طقس الأربعاء... حار نسبيا مع احتمال بروز الرعد في الأطلس

08 يونيو 2022 - 09:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تتميز الحالة الجوية عامة، اليوم الأربعاء، بطقس حار نسبيا بعدد من مناطق المملكة، بما في ذلك الجنوب-الشرقي، والمنطقة الشرقية، وداخل كل من منطقة سوس والأقاليم الجنوبية، والسهول الداخلية وشمال الريف.

كما يرتقب تشكل كتل ضبابية محلية بالسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، فضلا عن نزول قطرات مطرية متفرقة مع احتمال بروز الرعد فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

ومن المرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما على السواحل الوسطى وجنوب المملكة، مع تناثر حبات من الغبار محليا بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 16درجة بالأطلس، وما بين 22 و 28 درجة بأقصى كل من الجنوب والجنوب-الشرقي للمملكة، وستكون ما بين 17 و 23 درجة بباقي الأرجاء.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الانخفاض الطفيف بشمال المملكة وبالمنطقة الشرقية، بينما سترتفع بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج مؤقتا في الصباح الباكر بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين رأس سبارتيل والمهدية، وهائجا إلى محليا قوي الهيجان بباقي السواحل.

كلمات دلالية

حار رعد طقس اليوم
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.