تصفيات كأس إفريقيا: اختبار مصيري لخليلوزيتش في مباراة حاسمة مع جنوب إفريقيا

09 يونيو 2022 - 19:15

يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الجنوب إفريقي، اليوم الخميس بداية من الساعة الثامنة ليلا، بمركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وسيبحث المنتخب المغربي عن انتصاره الثاني على جنوب إفريقيا على مر التاريخ، علما أن المنتخبين تواجها في سبع مناسبات سابقة، إذ كان الانتصار لـ”بافانا بافانا” في مباراتين، فيما فاز أسود الأطلس في لقاء وحيد، بينما سيطر التعادل على أربعة لقاءات.

وسيكون وحيد خاليلوزيتش، أمام اختبار صعب عندما يقابل المنتخب المغربي نظيره الجنوب إفريقي، خصوصا بعد عودة الجماهير المغربية للمطالبة برحيله، جراء الأداء الهزيل الذي قدمه اللاعبون في مباراة أمريكا.

وسيدخل المنتخب المغربي مكتمل الصفوف، ما سيمنح خاليلوزيتش حرية الاختيار، خصوصا بعد عودة نصير مزراوي جراء شفائه من الإصابة، والتحاق كل من يحيى عطية الله وجواد الياميق، ووجود كل اللاعبين بدون إصابات، في انتظار ما ستسفر عنه التشكيلة الرسمية التي سيبدأ بها المدرب البوسني لقاء “بافانا بافانا”.

ولم تعد هناك فرصة لربان المنتخب المغربي لتكرار أخطائه السابقة، ومواصلة تعنته بالاعتماد على لاعبين غير جاهزين، والدخول بخطط تكتيكية لم تُجدِ نفعا بالمرة، خصوصا وأن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بدأ في إيجاد البدائل في حالة تم الإقرار بالتخلي عن خاليلوزيتش بعد مباراتي جنوب إفريقيا وليبيريا.

وفي الجهة المقابلة، يطمح المنتخب الجنوب إفريقي إلى استغلال فترة الفراغ التي يمر منها نظيره المغربي، لتحقيق الانتصار عليه على أرضه وأمام جماهيره، حيث أكد مدرب “بافانا بافانا”، أنه درس أسود الأطلس جيد،ا وعازم على كسب النقاط الثلاث بملعب مولاي عبد الله بالرباط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.