عين على الصحافة: 2000 أروبي معظمهم من أصل مغربي يقاتلون في سوريا

07 ديسمبر 2013 - 13:21

 حيث أن ما بين 1500 و2000  جهادي يحملون الجنسية الأوربية٫ أغلبهم من أصول مغربية يقاتلون ضد نظام بشار الأسد في سوريا. معطيات أدت بوزراء داخلية 28 بلدا أروبيا الى الاتفاق أول أمس الخميس، على أن هؤلاء الجهاديين يمكن أن يشكلوا تهديدا بعد عودتهم إلى البلدان الأوربية خصوصا بعد تشبعهم بأفكار التطرف وتلقيهم التدريب العسكري والجهادي وتمرسهم على الاتصالات.

بنكيران في قلب هجمة ديبلوماسية جزائرية شرسة في فرنسا، تفيد نفس الجريدة التي قالت ان رئيس الحكومة وجد نفسه فجأة في قلب معركة دبلوماسية محمومة مع الجزائر، رغم ابتعاده عن المجال المحفوظ للملك، بعد أن ولاهمهمة تمثيله في المؤتمر الفرنسي الافريقي حول الأمن والسلم. الجزائر أخرجت منذ اللحظات الأولى مدفعيتها الديبلوماسية والدعائية الثقيلة، للدفاع عن توجهها الديبلوماسي القائم على حصر التدخل في الشؤون الافريقية على الافريقيين.

 

الوردي يشرح أسباب فتحه للمصحات الخاصة أمام المستثمرين من غير الأطباء، تضيف نجفس الجريدة التي نقلت عن وزير الصحة دفاعه عن قانون حيازة رأسمال المصحات الخاصة الذي يعتزم تقديمه أمام الحكومة، قائلا أنه يهدف الى الرفع من جودة الخدمة المقدمة في المصحات وخدمة مصلحة المواطنين وحقهم في الصحة، مشددا على أن هذا القانون لم يأت من فراغ ولكن من أجل ضمان المساواة في توفير الخدمات الصحية في القطاع الخاص ورفض الاحتكار الذي يؤدي إلى الرفع من أسعار الخدمات المقدمة في المصحات.

 

"الصباح" نشرت خبرا عن اعتقال فلاح حاول التسلل الى القصر الملكي بالرباط، من إحدى البوابات الرئيسية ، 

مسهرا خلال مطاردته سكينا في وجه عناصر الشرطة العاملة بالمشور. الفلاح اعترف في محاضر الشرطة أنه كان يسعى للحصول على اكراميات.

 

 الفيفا يمهد لمعاقبة الجامعة بلجنة تسوية، تضيف الصباح التي قالت أن وزير الشباب والرياضة محمد أوزين يسابق الزمن لايجاد مخرج لازمة جامعة كرة القدم، وتجنب عقوبات من الاتحاد الدولي بعد رقضه استعطاف منح التزكية لفوزي لقجع ودعوته إلى إعادة الفاسي الفهري الى منصبه. الفيفا يهدد بتشكيل لجنة تسوية او لجنة تطبيع في حال استمرار الفراغ الحالي.

 

"المساء" كشفت ان المستفيدين من ريع الصحراء يرفضون الغاء الاعفاء الضريبي، أن بعض الأعيان والمنتخبين الذين يملكون مقاولات في الأقليم الجنوبية للمملكة يرفضون بعضا من المقترحات الواردة في النموذج التنموي للمجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي بشأن إحداث ضريبة على الشركات وضريبة على الدخل محفزتين رغم أن النموذج ينص على نسب ضريبية على الشركات والدخل عند حدود مشجعة بالقياس إلى النسب الوطنية.

 

الرميد يشرف على عودة أعضاء الشبيبة الاسلامية بالمنفى، تفيد نفس الجريدة، التي كشفت مصادرها أن حل هذا الملف من الناحية القانونية جاء بجهود مشتركة بين النيابة العامة ممثلة في الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بتوجيهات من وزير العدل والحريات، وهيئة دفاع المعنيين بالأمر.

 

اعتقال مغاربة في اسبانيا ضمن شبكة استولت على 748 مليونا، تنشر صحيفة "الناس"، هؤلاء المغاربة اعتقلوا بإسبانيا ضمن شبكة تتكون من 70 شخصا من جنسيات مختلفة استولت على هذه المبالغ الكبيرة ، هذه الشبكة مختصة في خلق شركات وهمية للإستحواذ على اقتطاعات صندوق الضمان الإجتماعي في إسبانيا والاحتيال الضريبي والعمالة غير المشروعة.

 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي