"جمهورية دونيتسك" تدعو المغرب لتعيين محام للدفاع عن إبراهيم سعدون

13 يونيو 2022 - 20:30

قالت ناتاليا نيكونوروفا، وزيرة الشؤون الخارجية في ما يسمى “جمهورية دونيتسك الشعبية” التي أعلنت انفصالها عن أوكرانيا، إن بريطانيا والمغرب لديهما فرصة لإرسال محامين للمواطنين المُدانين.
وأوضحت نيكونورفا، أنه رسميا لم تتصل بهم أي من هذه الدول، معتبرة أن بريطانيا والمغرب “لا تهتمان مطلقًا بمصير مواطنيهما، ويمكنهما إرسال محامٍ لمواطنين من بلديهما. لكن لا شيء على الإطلاق وقع”.

في المقابل، تقول خارجية دونيتسك الانفصالية، إن مجلس النواب التابع لها، وفر للمواطنين الثلاثة، البريطانيين والمغربي، محامين خلال أطوار متابعتهم القضائية التي أفضت إلى إصدار حكم بإعدامهم.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن قد عبر عن قلق بلاده من التقارير التي تتحدث عن محاكمة مقاتلين في أوكرانيا، مطالبا روسيا ووكلاءها باحترام القانون الدولي.

وقال بلينكن الجمعة، “إننا نشعر ببالغ القلق إزاء التقارير التي تتحدث عن محاكمة صورية ضد المقاتلين الشرعيين الذين يخدمون في القوات المسلحة الأوكرانية. ندعو روسيا ووكلاءها إلى احترام القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك الحقوق والحماية الممنوحة لأسرى الحرب”.

وقضت محكمة تابعة للسلطات الانفصالية الموالية لروسيا في إقليم دونيتسك في شرق أوكرانيا بإعدام بريطانيين ومغربي، أسروا أثناء قتالهم إلى جانب قوات كييف، وفق ما أفادت وكالات أنباء روسية.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.