الجبهة المغربية لإنقاذ مصفاة "سامير" للبترول تسعى لتنظيم يوم دراسي بالبرلمان

13 يونيو 2022 - 14:00

تجري الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول، مشاورات مع فريق التقدم والاشتراكية والفريق الاشتراكي بمجلس النواب ومجموعة الكونفدرالية الديموقراطية الشغل بمجلس المستشارين، من أجل تنظيم يوم دراسي بإحدى غرفتي البرلمان حول “أسعار المحروقات وشركة سامير والحلول الممكنة”.
مصدر لـ”اليوم 24″، كشف بأن الإعلان عن موعد تنظيم هذا اليوم الدراسي، سيتم خلال اليومين المقبلين، للحسم في أسماء المشاركين ومنهم ممثلي الحكومة، سيما وزيرتي الاقتصاد والمالية والانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، لكونهما المعنيتان بالملف.
الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول، “سامير” جددت في بيانها الأخير، الصادر عن مكتبها التنفيذي المنعقد نهاية الأسبوع الفائت، دعوتها إلى “الحد من الأرباح الفاحشة والتخفيض من الضريبة وإقرار ضريبة استثنائية على المغتنين من تحرير القطاع والاستئناف العاجل لتخزين وتكرير البترول بمصفاة الحركة الوطنية بالمحمدية”.
كما ذكرت الجبهة بمطالبها التي ما فتئت تكررها في كل بياناتها المحذرة من تداعيات الغلاء على الاقتصاد الوطني وعلى المعيش اليومي للمغاربة وعلى الاستقرار والسلم الاجتماعي.
جدد ذات المصدر دعوة الحكومة “بالكف عن لغة التبريرات والاستفزاز والعمل بالجدية والمسؤولية اللازمة من أجل التصدي للغلاء وأساسا للارتفاع المهول لأسعار المحروقات من خلال إعادة تنظيمها”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.