البيجيدي يرشح البرلماني السابق الأندلوسي للتنافس على المقاعد الملغاة في دائرة الحسيمة

20 يونيو 2022 - 14:30

علم “اليوم 24″، أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قررت ترشيح البرلماني السابق نبيل الأندلوسي، في الانتخابات الجزئية بدائرة الحسيمة.
بلاغ البيجيدي الصادر أمس الأحد، لم يتم فيه الكشف عن مرشح الحزب بدائرة الحسيمة، واقتصر على الإعلان عن مرشحه بدائرة مكناس.
أرجع مصدر من الحزب سبب ذلك، إلى تخصيصه في الأيام المقبلة ضمن بلاغ مستقل بالنظر إلى طبيعة الدائرة الانتخابية والوزن السياسي للبرلمانيين الذين أسقطتهم المحكمة الدستورية، والتي خلفها قرارها جدلا قانونيا وسياسيا.
مرشح الحزب بدائرة الحسيمة، نبيل الأندلوسي، سبق أن قام بزيارة للأمين العام للبيجيدي، عبد الإله ابن كيران عقب صدور قرار المحكمة الدستورية، قدم خلالها ضمانات احتمال فوزه بمقعد برلماني في هذه الدائرة التي أسقطت فيها المحكمة الدستورية أربعة برلمانيين من العيار الثقيل.
يتعلق الأمر بكل من بوطاهر البوطاهري عن التجمع الوطني للأحرار ومحمد حموتي عن الأصالة والمعاصرة ومحمد الأعرج عن الحركة الشعبية ورئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، ثم نورالدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي.
البرلمانيون الأربعة أعادت ترشيحهم أحزابهم، وسيتنافسون إلى جانب عبد الحق أمغار عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي كان وراء عريضة الطعن التي أسقطتهم، كما سيتنافس في نفس الدائرة عصام الخمليشي عن الانحاد الدستوري، فيما قدم العدالة والتنمية مرشحه نبيل الاندلوسي في نفس الدائرة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.