بنسعيد: سنتصدى لأي محاولة لاستغلال المخيمات لأغراض سياسية

20 يونيو 2022 - 23:00

قال وزير الشباب والثقافة والاتصال، محمد المهدي بنسعيد اليوم الاثنين خلال جلسة مجلس النواب، إن وزارته ستعمل على التصدي لأي محاولة لاستغلال برنامج المخيمات في أغراض سياسية أو جمعوية، وذلك بعدما أطلقت الوزارة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم البرنامج الوطني للتخييم لهذه السنة، والذي يحدد الهيئات وشروط الاستفادة.

وأوضح الوزير بنسعيد اليوم الاثنين بمجلس النواب خلال جوابه عن أسئلة البرلمانيين حول الاستعدادات الجارية للمخيمات الصيفية 2022، أن الوزارة قامت بعدد من الإجراءات أبرزها تأهيل وصيانة الفضاءات الخاصة بالتخييم، بالإضافة إلى تطوير وتحسين العرض التربوي، وجعله آلية لتعميم الحقوق الدستورية للطفولة المغربية، وتعميم الترفيه التربوي في أوساط الطفولة.

وأضاف بنسعيد أن وزارته عملت على إحداث لجنة استشارية مركزية ولجن استشارية جهوية لتنزيل البرنامج الوطني للتخييم وإعداد نصوص تنظيمية تحدد نوع الشهادات الممنوحة الخاصة بالتخييم.

وأشار الوزير بخصوص التغذية في المخيمات، إلى أن وزارته ستعمل على تعميم دليل شروط الصحة داخل المخيمات الذي تم إعداده بتنسيق مع وزارة الصحة، والذي سيساهم في تحسين جودة التغذية، خصوصًا بعد الرفع من قيمة منحة التغذية من 30 إلى 50 درهما بالنسبة للأطفال و60 درهما بالنسبة للشباب، وسيتم التصدي لكل أنواع التلاعب في هذا الباب.

وبخصوص النقل أبرز بنسعيد أن وزارته ستعمل على توفير خدمات النقل التكميلي لصالح الهيئات المشاركة بكل من مدن طنجة، فاس، مكناس، الجديدة، تازة، وجدة، ومراكش.

وأكد بنسعيد أن وزارة الشباب والثقافة ستسهر على تفعيل المراقبة المنتظمة لمراكز التخييم عبر لجن وطنية وجهوية، بالإضافة إلى زيارات وزارية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.