تأخر نتائج الامتحان المهني للأساتذة يصل إلى البرلمان

21 يونيو 2022 - 09:30

بعد مرور أزيد من 6 أشهر، ما زالت الأطر التعليمية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تنتظر الإفراج عن نتائج امتحانات الكفاءة المهنية، دورة دجنبر 2021.

جدل نتائج الترقية عبر الامتحان المهني، عجّل بتوجيه كل من خالد السطي، ولبنى علوي، عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في مجلس المستشارين، أمس الإثنين، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، من أجل الكشف عن أسباب عدم الإفراج عن نتائج الامتحان المهني.

وقال البرلمانيان إن الوزارة الوصية تأخرت عن إعلان النتائج، مما تسبب في طرح الكثير من التساؤلات، خصوصا وأن الموسم الدراسي على مشارف نهايته.

ولم يفوت برلمانيا الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الفرصة للتطرق إلى التأخر في إصدار المذكرات المنظمة للترقية بالاختيار السنوية، واستكمال تسوية وضعية نساء ورجال التعليم المادية برسم سنتي 2019\2020 التي انطلقت خلال شهر مارس الماضي، وفق جواب الوزير بتاريخ 4 مارس 2022.

جدير بالذكر أن عملية تصحيح اختبارات المرشحين، الذين اجتازوا الامتحان المهني، دورة دجنبر 2021، للدرجتين الأولى والثانية، جرت خلال الأسابيع القليلة الماضية، لكن النتائج النهائية لم تفرج عنها الوزارة الوصية إلى حدود اليوم، رغم أن هيئات نقابية أكدت، قبل أسبوعين، أن النتائج سيفرج عنها نهاية شهر ماي، لكن واقع الحال كذّب ذلك.

كلمات دلالية
امتحان بنموسى شكسب مهني
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *