تفاصيل العرض ما قبل الأول للفيلم الروائي الطويل "دوار العفاريت"

22 يونيو 2022 - 04:00

أطلق المنتج المغربي رشيد الحجوي، الإثنين فيلمه الروائي الطويل “دوار العفاريت”، من خلال العرض ما قبل الأول بسينما ميكاراما، بحضور وجوه فنية وإعلامية.

الفيلم الذي تم تصويره بكل من القصيبة وزاوية الشيخ وبين جبال الأطلس المتوسط ذات المشاهد الطبيعية الخلابة، كتب أحداثه السيناريست الشاب سفيان دخيسي وأخرجه الدكتور بوشعيب المسعودي وأنتجه رشيد الحجوي مدير شركة الواحة للإنتاج السمعي البصري.

وضم فيلم “دوار العفاريت” ثلة من الوجوه الفنية، منها عز العرب الكغاط، وسعاد الوزاني، وجمال لعبابسي، وعبد الحق بلمجاهد، والشرقي الساروتي، ووفاء مراس، وأحمد أولاد، ورشيد عماري، وعبد الرزاق ولد عامر، وفاطمة الزهراء الكوش، ومحمد سيبو، وأمين السيافي، وعثمان ركوب وآخرين.

وأعلنت سعاد الوزاني في تصريح لـ”اليوم24″ أن الدور الذي جسدته، يمثل امرأة مغربية، زوجة رجل متقاعد يدعى بلقاسم، والذي جسده الفنان الممثل عز العرب الكغاط، والذي يطمح في أن يعيش حياة مستقرة رفقة أبنائه، بعد العودة من الهجرة خارج أرض الوطن، فتنقلب حياته بعد اقتنائه سيارة مستعملة لتبدأ المغامرات.

وأعلنت الوزاني أن المنتج رشيد الحجوي كان حريصا على أداء المبالغ المتفق عليها للممثلين وفريق العمل قبل انتهاء تصويره، الشيء الذي اعتبرته احتراما لمجهودات الفنان، وتصرفا نبيلا غير مسبوق.

وفي تصريح لمخرج “دوار العفاريت” يوشعيب المسعودي، أكد على نجاح تجربته الجديدة في الفيلم الروائي الطويل، نظرا لاعتياده على إخراج الأفلام الوثائقية، وشدد على أن ظروف التصوير مرت في أجواء عائلية مبنية على التفاهم واحترام الوقت.

وأفاد المخرج بأن الفيلم سلط الضوء على الخيانة وبعض المشاكل الاجتماعية، من خلال مشاهد كوميدية خفيفة، مشيرا إلى أحداث مثيرة سيكتشفها المشاهد من خلال عروض الفيلم بالقاعات السينمائية ابتداء من الأربعاء.

وكشف الممثل القدير محمد أولاد، الذي جسد دور جد الأسرة في فيلم “دوار العفاريت” أن الأخير تم انتهاء تصوير مشاهده السنة الماضية، وأنه تفاجأ بالدعوة التي توصل بها من أجل الحضور للعرض ما قبل الأول.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.