جامعة الكرة توقف محسن متولي لمباراتين بسبب حركته "غير الأخلاقية" في الديربي

21 يونيو 2022 - 19:34

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت عدة قرارات في حق فرق ولاعبي البطولة الاحترافية.

وقررت اللجنة المركزية للتأديب، توقيف محسن متولي، لاعب فريق الرجاء الرياضي لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وأوقفت اللجنة فريد تسومو، لاعب فريق الوداد الرياضي لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 5 آلاف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وتواصلت العقوبات، بتوقيف كريم الولادي، لاعب فريق مولودية وجدة لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بيوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب، والتي استنفذها في مقابلة الدفاع الحسني الجديدي.

وتم توقيف سفيان سعدان، لاعب فريق يوسفية برشيد لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بمولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب، والتي استنفذها في مقابلة أولمبيك خريبكة.

إلى جانب توقيف طارق مصطفى محمد لبيب، مدرب فريق أولمبيك أسفي لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالمغرب الفاسي، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب، والتي استنفذها في مقابلة الجيش الملكي.

وأغرمت اللجنة، فريق المغرب الفاسي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بأولمبيك أسفي لمدة 3دقائق، وتغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب الفاسي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره للقارورات اتجاه الطاقم التحكيمي عن نهاية المقابلة التي جمعته بفريق يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتواصلت التوقيفات، بتوقيف ياسين واكيلي، لاعب فريق يوسفية برشيد لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب، والتي استنفذها في مقابلة الدفاع الحسني الجديدي.

وتم توقيف محمد شيبي، لاعب فريق الجيش الملكي لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب، والتي استنفذها في مقابلة الدفاع الحسني الجديدي.

وأوقفت اللجنة كذلك، شادراك لوكومبي، لاعب فريق نهضة بركان لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب، والتي استنفذها في مقابلة الجيش الملكي.

وتم تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 40 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الشباب السالمي، وفريق شباب المحمدية مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتم تغريم كذلك، فريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة، وتغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 40 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.