كأس العرب لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي ينتصر على موريتانيا ب13 هدفا وينهي دور المجموعات متصدرا بتسع نقاط

22 يونيو 2022 - 13:31

واصل المنتخب الوطني المغربي سلسلة انتصاراته في كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة، بعد فوزه على نظيره الموريتاني ب13 هدفا نظيفة، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء، على أرضية قاعة الدمام بالسعودية، في آخر جولات دور المجموعات.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى بسيطرة مغربية، مقابل دفاع موريتانيا خوفا من تلقي أهدافا كثيرة، خصوصا وأن الأسود أمطروا شباك الصومال ب16 هدفا أمس الثلاثاء، حيث تواصل دفاع المرابطين، مع بعض المناورات بحثا عن مباغثة أبناء الدكيك بهدف ضد مجريات اللعب.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب ادريس رايس الفني، تقدم فتح شهية الأسود، وجعل لاعبو موريتانيا يأخذون حذرا أكبر من الأول، مع البحث عن انتصار ثاني يضمن لهم التأهل إلى ربع النهائي، بعد انتصارهم على الصومال في الجولة الأولى، وتلقيهم خسارة أمام الكويت في ثاني الجولات.

واستطاع المغرب الوصول إلى شباك خصمه الموريتاني للمرة الثانية عن طريق اللاعب عبد اللطيف فاتي، رافعا عداد النتيجة إلى هدفين، لتتواصل بعد ذلك المباراة بسيطرة مغربية طولا وعرضا، مقابل دفاع موريتانيا، علما أنه احتاج لمرور نصف شوط لتشكيل الخطورة على الحارس رضا خياري.

وتواصلت الأمور على ماهي عليه مع مرور الدقائق، سيطرة مغربية أسفرت عن تسجيل الهدف الثالث بقدم اللاعب أنس العيان، من تسديدة قوية لا تصد ولا ترد، مع بحث موريتانيا عن هدف يقلص به الفارق، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل، جراء الافتقاد للنجاعة الهجومية، والوقوف الجيد للاعبي المنتخب المغربي.

وفشل المنتخب الموريتاني في مجاراة النسق العالي للمغرب، ما جعله يتلقى ثلاثة أهداف متتالية، عن طريق كل من عثمان بومزو، وأشرف سعود في مناسبتين، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم المنتخب الوطني المغربي بسداسية نظيفة على موريتانيا.

واستهل المنتخب المغربي الجولة الثانية بتسجيل الهدف السابع عن طريق اللاعب حمزة جواد، فيما واصل منتخب موريتانيا نهجه الدفاعي، في ظل عدم قدرته على مجاراة نسق نظيره المغربي، علما أنه حاول في بعض الفترات الوصول إلى شباك خياري، إلا أن التسرع كان العنوان الأبرز على محاولاته القليلة.

واستمر الأسود في تسجيل الأهداف، بعدما تمكن من إضافة الهدف الثامن بقدم اللاعب خالد بوزيد، من تسديدة قوية لم تترك أية فرصة للحارس الموريتاني للتصدي، فيما تكفل سفيان المسرار بتسجيل الهدف التاسع، بيتما سجل بلال البقالي الهدف العاشر، ليضيف سفيان بوريط الهدف 11، وأشرف سعود الهدف 12 وسفيان شراوي الهدف 13، لتنتهي المباراة بانتصار الأسود ب13 هدفا نظيفا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.