أولمبيك آسفي يهزم الرجاء ويحد من فرصه للفوز بالبطولة

22 يونيو 2022 - 21:20

فشل الرجاء الرياضي في تقليص الفارق مع المتصدر غريمه التقليدي الوداد الرياضي، جراء خسارته أمام أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة 27 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

واستهل الرجاء المباراة في جولتها الأولى بتسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة العاشرة بقدم اللاعب حميد أحداد من ضربة جزاء، تقدم أراح قليلا الطاوسي الذي يطمح إلى تقليص الفارق مع الوداد، للبقاء منافسا على لقب البطولة الاحترافية، فيما جعل مدرب أولمبيك آسفي يطلب من لاعبيه الاندفاع أكثر بغية تعديل النتيجة، خصوصا وأن القرش المسفيوي مهدد بمغادرة القسم الاحترافي الأول.

وسرعان ما طبق لاعبو أولمبيك آسفي نصائح مدربهم، بعدما تمكن حمزة خابا من تعديل النتيجة في الدقيقة 21، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليتواصل من جديد بحث الفريقين عن الهدف الذي سيهدي لأحدهما النقاط الثلاث، علما أن الفريقين معا في حاجة للفوز.

وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تسير نحو النهاية بالتعادل هدف لمثله بين الطرفين، تمكن الرجاء من تسجيل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب مروان الهدهودي، منهيا بذلك الشوط الأول بتقدم فريقه بهدفين لهدف.

ودخل الرجاء الجولة الثانية عازما على إضافة أهداف أخرى، إلا أن الأمور لم تجر كما كان يشتهيها، بعد طرد لاعبه محمد المكعازي بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 58، ما جعله يتراجع قليلا إلى الوراء لحماية مرماه، تاركا المبادرة لأولمبيك آسفي، ومعتمدا على الهجمات المرتدة، لعل إحداها تهدي له الهدف الثالث.

وما كان يخاف منه الرجاء بعد طرد المكعازي حصل، بعدما تمكن أولمبيك آسفي من تعديل النتيجة في الدقيقة 72 بفضل جبريل واتارا، لتعود بذلك المباراة إلى نقطة البداية من جديد، ويعود فارق النقاط بينه وبين المتصدر الوداد الرياضي إلى أربع نقاط، قبل ثلاث جولات من نهاية البطولة الاحترافية.

وتواصلت أخطاء الرجاء الرياضي مع مرور الدقائق، ما جعله يتلقى الهدف الثالث في الدقيقة 85 بفضل اللاعب سانطوس، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي المباراة بفوز أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف لهدف على الرجاء، الذي ابتعد عن المنافسة على لقب البطولة الاحترافية.

وتجمد رصيد الرجاء الرياضي عند النقطة 53 في وصافة البطولة الاحترافية في قسمها الأول، مبتعدا بأربع نقاط كاملة عن المتصدر الوداد الرياضي، قبل ثلاث جولات فقط من نهاية الموسم، فيما رفع أولمبيك آسفي رصيده إلى 32 نقطة في المركز العاشر، ضامنا بشكل كبير بقاءه ضمن فرق قسم الصفوة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.