الوداد يقترب من حسم البطولة بعد فوز ثمين على نهضة بركان

22 يونيو 2022 - 21:50

وسع الوداد الرياضي الفارق مع منافسه المباشر الرجاء الرياضي إلى ست نقاط، جراء انتصاره بهدف نظيف على نهضة بركان، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب الجولة 27 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأت الجولة الأولى متكافئة بين الفريقين، قبل أن تتحول السيطرة لنهضة بركان، الذي كانت له المبادرة في الهجمات، مرغما الوداد على الاعتماد على الهجمات المرتدة لعلها تعطي أكلها مع مرور الدقائق، وتهدي له هدفا سيجعله متصدرا للبطولة الاحترافية بكل أريحية، قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

واستمر نهصة بركان في ضغطه العالي بحثا عن تسجيل الهدف الأول، إلا أن الافتقاد للنجاعة الهجومية والتسرع وقلة التركيز في إتمام الهجمات حال دون تحقيق المبتغى، فيما لم يفلح الوداد هو الآخر في ترجمة الفرص القليلة التي أتيحت له إلى أهداف، لتنتهي الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وكانت بداية الجولة الثانية كسابقتها، هجمة هنا وهناك مع أفضلية طفيفة لنهضة بركان، دون تمكن أي طرف من الوصول إلى الشباك، جراء افتقادهما للنجاعة الهجومية، ناهيك عن تسرع المهاجمين في التسديد أو التمرير عند الوصول إلى مربع العمليات، حيث ظهر الركراكي يحث لاعبيه على ضرورة الاندفاع لتسجيل الهدف، خصوصا وأن أية عثرة تعني إعطاء الفرصة للرجاء للانقضاض على الصدارة، أو تقليص الفارق.

وتنفس لاعبو الوداد الرياضي الصعداء بعدما أعلن الحكم الكزاز عن ضرية جزاء في الدقيقة 65 إلا أن فرحة الوداديين لم تكتمل بعدما عاد سمير ليلغيها بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد “الفار” لتتواصل بعد ذلك المباراة بين شد وجذب من الفريقين بحثا عن النقاط الثلاث التي ستجعل الوداد يحافط على صدارته بفارق الأربع نقاط عن الرجاء وستصعد بنهضة بركان إلى المركز الخامس.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة، هجمة هنا وهناك مع عدم تمكن أي طرف من زيارة الشباك، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى النهاية بالنتيجة المسجلة، تمكن مبينزا من تسجيل هدف الانتصار للوداد، لتنتهي المباراة بفوز أبناء الركراكي بهدف نظيف على الفريق البرتقالي، ويوسع بذلك الوداد الفارق مع الرجاء إلى ست نقاط، قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم الرياضي.

ويتصدر الوداد الرياضي البطولة الاحترافية في قسمها الأول برصيد 59 نقطة، بفارق ست نقاط عن ملاحقه المباشر الرجاء الرياضي، فيما تجمد رصيد نهضة بركان عند النقطة 35 في المركز السادس.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.