شباط: "بلا هوادة" تأسست لأن 19 من أملاك حزب الاستقلال العقارية باسم الفاسي

19 ديسمبر 2013 - 22:05

كشف الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، عن أحد جوانب الصراع الدائر بينه وبين منافسه السابق حول الأمانة العامة، ابن الزعيم التاريخي علال الفاسي، عبد الواحد الفاسي.

شباط قال في منتدى خريجي المعهد العالي للإدارة، إن مشكلة الاملاك العقارية للحزب، التي كانت مسجلة باسم الراحل علال الفاسي، ما زالت قائمة.

وكشف الأمين العام لحزب الميزان، عن أن 19 عقار من ضمن الممتلكات الخاصة بالحزب، والتي كانت باسم مؤسس الحزب، مازالت في ملكية عبد الواحد الفاسي وإخوته.

"صفنيا وضعية كل العقارات والأملاك المسجلة في اسم الحزب، لكن هناك اشكال مطروح مع عبد الواحد الفاسي حيث توحد 19 عقار في اسمه واسم العائلة نريد حلها معه في إطار الحكامة".

وذهب شباط إلى أن هذا العنصر هو ما يفسّر الصراع الدائر بينه وبين التيار المساندة للفاسي، حيث قال: "وهادشي علاش جات بلا هوادة، الناس ما باغاش تطلق".

وربط شباط بين عبد الواحد الفاسي ورئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، حيث قال إن هذا الاخير أيضا سبق له أن أعلن أنه لا توجد باسمه إلى الممتلكات الخاصة بحركة التوحيد والإصلاح، الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية. 

أكثر من ذلك، قال شباط إن حركة "بل هوادة" التي أسسها معارضوه داخل حزب الاستقلال، هي من تدبير حزب العدالة والتنمية، مضيفا أن الكاتب الوطني السابق لشبيبة المصباح، مصطفى بابا، هو الناطق الرسمي باسم هذه الحركة، حيث يعتبر، حسب شباط، أول من يعلن عن بياناتها وقراراتها.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي