عالم: لم نتوقع وصول الرجاء إلى النهائي

20 ديسمبر 2013 - 10:33

وأوضح كريم عالم، الذي كان يتحدث في ندوة صحفية عقدتها اللجنة المنظمة مع “فيفا”، بفندق صوفيتيل بمراكش، صباح يوم أمس (الخميس)، أن اللجنة عمدت إلى خيار اجتماعي جدا، وهو الذي يتمثل في تنزيل سعر التذاكر إلى حد يسمح بحضور جماهيري كبير، مشيرا إلى أن هذا الخيار حقق المرجو منه.

من جهته عبر جوزيف سيب بلاتير، رئيس الاتحاد الدوري لكرة القدم، عن إعجابه بالأجواء التي طبعت المغرب بعد فوز الرجاء على خصمه أتليتيكو منيرو البرازيلي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، مساء أول أمس (الأربعاء)، في ملعب مراكش.

وقال بلاتير، في الندوة الصحفية ليوم أمس بمراكش، إنه أحس بعاطفة كبيرة تجاه جماهير الرجاء، وزاد:”رغم أنه يتعين علي التزام الحياد، إلا أنني أحسست بمشاعر خاصة تجاه جماهير الرجاء، وهنيئا لها على ما تحقق”.

في سياق متصل، دعا بلاتير اللجنة المنظمة لدورة 2013 للموندياليتو إلى العمل أكثر من أجل تصحيح الأخطاء في النسخة المقبلة من كأس العالم، مشيرا إلى أن التنظيم الجيد لا يعني أن نبقى مكتوفي الأيدي، بل علي اللجنتين، المغربية ولجنة “فيفا”، الاجتماع فيما بينهما للتقييم، وتقديم النقد، وتصحيح الأخطاء.

من جانب آخر، أكد بلاتير أن وضعية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستصحح بعد حوالي شهرين من الآن، مشيرا، في رد على أسئلة الإعلاميين، أنه جالس وزير الشباب والرياضة محمد أوزين، وتحدثا في الموضوع، وموضحا أن مشكلة “فيفا” لم تكن إطلاقا مع حكومة المغرب، بقدر ما كانت مع الجامعة التي لم تلتزم بدستور الاتحاد الدولي لكرة القدم.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي