غضب نجمات أمريكيات من قرار إلغاء حق الإجهاض في أمريكا

29 يونيو 2022 - 05:00

عبر عدد من نجمات الفن بأمريكا عن استيائهن من قرار إلغاء حق المرأة في الإجهاض، من طرف المحكمة العليا للولايات المتحدة الأمريكية.

واعتاد الأمريكيون على إعطاء المرأة الحق في الإجهاض لعقود عدة، إلا أن المحكمة العليا خرجت بقرار يحسم في الأمر ويمنع كافة النساء من هذا الحق بشكل علني.

ورفضت نجمات أمريكيات القرار معتبرات أنه سلب للحرية الفردية، حيث قالت مقدمة حفل لتوزيع جوائز شبكة التليفزيون للترفيه بي إي تي تاراجي هينسون: ” زمن لعين تحظى فيه الأسلحة بحقوق لا تحظى بها النساء. سلاح يسلب الحياة أقوى من امرأة تمنح الحياة – إنْ هي أرادت “.

وعبرت الفنانة جازمين سوليفان عن رأيها في الموضوع بـ: “أريد التحدث بشكل مباشر للرجال: نحتاجكم جميعا للوقوف تضامنا معنا … إذا كنتم قد أفدتم يوما من المرأة، أدعوكم للوقوف إلى جانب امرأة تأخذ أصعب قرار في حياتها… إنهاء حملها “.

واعتبرت جازمين أن القضية لا تهم المرأة وحدها، إنها قضية المجتمع كله، حيث طالبت الرجال بالدعم، وشددت على أنهن في حاجة للجنس الآخر أكثر من أي وقت مضى.

ومن جهة أخرى خرج متظاهرون بمبنى المحكمة العليا في واشنطن العاصمة، وفي مدن أخرى على مستوى أمريكا يعبرون عن غضبهم من سلبهم الحق في الإجهاض.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ألغت الحكم التاريخي المعروف باسم “رو ضد ويد” الذي يعود إلى عام 1971  في قضية نورما ماكورفي والتي يُطلق عليها في وثائق المحكمة « جاين رو »، ضد هنري وايد، وأصدر حينها المدعي العام في دالاس قرارا يمنع الإجهاض إلا في حالة إنقاذ حياة المرأة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.