سيارة محملة بالمخدرات تدهس دركيا بأمسكروض

28 يونيو 2022 - 22:15

أفادت مصادر بأن دركيا نقل على وجه السرعة، صبيحة يومه الثلاثاء، إلى المستشفى العسكري بأكادير وهو في حالة حرجة، إثر إصابته بكسور خطيرة بعد دهسه من طرف مهربي المخدرات بحاجز المراقبة بمنطقة أمسكروض، على مستوى الطريق السيار الرابط بين أكادير ومراكش.

وأشارت مصادر بخصوص الحادث، إلى أن سائقي السيارتين النفعيتين، (إحداهما من نوع trafic) امتثلا للتوقف بطلب من الدركي المرابض بالحاجز المذكور رفقة زملائه، بعدما أثارته إحداهما وهي مثقلة بكميات مشبوهة.

وفور مباشرة الدركي عملية معاينة مقدمة السيارة، وطلب زميله وثائقها من السائق، فوجئ باندفاع السائق بعربته ودهسه بقوة للدركي والهروب بسرعة قياسية استدعت طلب دعم عاجل من القيادة الجهوية لمطاردة السيارتين.

وكشفت مصادر أن المعلومات الأولية للبحث، تفيد هروب السيارتين اللتين يشتبه أن تكون إحداهما محملة بالمخدرات، منذ ساعات نحو تارودانت، في الوقت الذي لوحظ انتشار واسع للدرك بعدد من المحاور الطرقية بالمنطقة.

وربط المصدر نفسه الحادث، بتشديد القيادة الجهوية لتعليماتها بشأن المراقبة الصارمة لكافة العربات النفعية المثقلة والشاحنات بمدخل الطريق السيار، والتي نتج عنها إفشال عدة عمليات لنقل المخدرات في الأسابيع الأخيرة، آخر ذلك الكشف عن عملية لنقل 3 أطنان من المخدرات يوم الأحد الماضي على متن شاحنة قادمة من إحدى مدن الشمال، وهو الأمر الذي اعتبره المصدر ذاته رد فعل مباشر من طرف تجار المخدرات الذين تكبدوا خسائر كبيرة بعد إفشال مخططاتهم الإجرامية.

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.