بن الشيخ يتحالف مع «العمران» لتقوية التكوين وإدماج الشباب

23 ديسمبر 2013 - 10:35

 تطمح على مدى السنوات الثلاث المقبلة إلى تقوية التكوين من أجل إدماج الشباب، والرفع من قدرات الأطر العاملة بمؤسسة العمران وشركاتها الفرعية بمختلف جهات المملكة، وتبادل الخبرات والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ولبلوغ هذا الهدف، التزم العربي بن الشيخ، بتحضير مؤسسته لبرامج في مجال التكوين المستمر لفائدة أطر المجموعة بتعاون وتنسيق مع هذه الأخيرة، ومصاحبة الشركات الفرعية للعمران في تنفيذ وتحقيق هندسة وبرامج التكوين المستمر لتأهيل مواردها البشرية. كما التزم الكانوني بموجب هذه الاتفاقية، بدعم مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل من أجل تطوير التكوين المستمر وتحسيس القطاعات المرتبطة بالمجموعة بأهميته، واستعداد المجموعة وشركاتها الفرعية لاستضافة وتأطير مكوني المكتب، وذلك عبر القيام بدورات تكوينية داخل شركاتها الفرعية، بالإضافة إلى منح المتدربين فرصة القيام بتداريب نهاية التكوين داخل شركاتها الفرعية بغية تمكينهم من تجربة أولية  تخول لهم الاندماج في سوق الشغل.

للإشارة، بلغ عدد من يتابعون تكوينهم بمؤسسات المكتب التكوين المهني 310 آلاف طالب خلال الموسم التكويني الجاري، مقارنة مع 280 ألفا خلال الموسم الماضي٬ بمعدل ارتفاع نسبته 11 في المئة. ويستحوذ قطاع البناء والأشغال العمومية على 20.09 في المئة من أعداد المتدربين ليحتل بذلك الصف الثاني وراء القطاع الصناعي.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي