أربعة لاعبين مغاربة يتواجدون ضمن لائحة المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي لسنة 2022

30 يونيو 2022 - 14:40

تعرف لائحة المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي لسنة 2022، تواجد أربعة لاعبين مغاربة، ويتعلق الأمر بكل من، أشرف حكيمي، سفيان بوفال، ياسين بونو، ويحيى جبران.

ويعتبر يحيى جبران المرشح الوحيد الممارس في البطولة الاحترافية، نظرا لما قدمه مع الوداد الرياضي سواء في البطولة أو في دوري أبطال إفريقيا، حيث ساهم بشكل كبير في تتويج فريقه باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه، واللقب المحلي للمرة 22 في مساره.

وجاء اختيار ياسين بونو ضمن المرشحين، نظرا لما قدمه رفقة إشبيلية الإسباني وكذا المنتخب الوطني المغربي، حيث حصل على جائزة زامورا كأس حارس في الدوري الإسباني، كما ساهم بشكل كبير في تأهل المنتخب إلى كأس العالم بتصدياته الجيدة.

ويعتبر أشرف حكيمي المتواجد هو الآخر ضمن المرشحين، من بين الركائز الأساسية للمنتخب الوطني المغربي وفريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث قدم موسما جيدا سواء في الشق الدفاع أوالهجومي، بمد رفاقه بتمريرات حاسمة وكذا تسجيله لمجموعة من الأهداف.

وسيكون سفيان بوفال هو الآخر منافسا قوية للتتويج بجائزة أحسن لاعب إفريقي، بعد الأداء الجيد الذي قدمه مع المنتخب المغربي وفريقه أنجيه الفرنسي، بالرغم من الإصابة التي ألمت به في الآونة الأخيرة.

وشهدت اللائحة تواجد تواجد ستة لاعبين عرب، بالإضافة إلى الأربعة المذكورين أعلاه، ويتعلق الأمر بكل من، رياض محرز لاعب المنتخب الجزائري، ومحمد عبد المنعم، محمد النيني، محمد صلاح، ومحمد الشناوي من مصر، وعلي معلول لاعب المنتخب التونسي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.