أمير قطر يحل بالمغرب نهاية الأسبوع

24 ديسمبر 2013 - 14:31

بدعوة من الملك محمد السادس، كانت قد تضمّنتها برقية التهنئة التي بعثها القصر الملكي مباشرة بعد تعيينه أميرا لقطر خلفا لوالده حمد بن خليفة آل ثاني؛ يحل أمير قطر الجديد، تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني يوم الجمعة المقبل بالمغرب، في أول زيارة رسمية من نوعها لحاكم هذه الإمارة الخليجية المؤثرة، للمغرب.

فبعدما تأكد قبل بضعة أسابيع خبر الزيارة، تم تحديد تاريخ 27 دجنبر الحالي، كموعد لانطلاقها، حيث سيُستقبل ضيف المملكة الكبير من طرف الملك محمد السادس.

ويُرتقب أن تدوم الزيارة الرسمية يومي الجمعة والسبت المقبلين، لتتحوّل بعد ذلك إلى زيارة خاصة، حيث يُنتظر أن يقضي أمير قطر عطلة رأس السنة، بمدينة إفران الجبلية.

الشق الرسمي من الزيارة، يحمل إلى جانب فتح صفحة جديدة من العلاقات بين الدولتين، بعد سنوات طويلة من سوء الفهم والتردد بين التحسّن والتوتّر؛ إنهاء الترتيبات الخاصة بتقديم قطر حصتها من الدعم المالي الذي قرّره مجلس التعاون الخليجي لفائدة المغرب، والتي تقدّر بحوالي نصف مليار دولار.

كما يرتقب أن يطرح الزعيمان، كما كشف عن ذلك رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران في زيارته الأخيرة لقطر، موضوع استقبال قطر أفواجا من اليد العاملة المغربية، حي يتوفّر المغرب على كثير من الخبرات والمؤهلات التي تحتاجها قطر، فيما يمكن لهذه الأخيرة المساهمة في التخفيف من ضغط البطالة بالمغرب.

شارك المقال

شارك برأيك