جدل بمجلس النواب بسبب "إقحام الملك" في البرنامج الحكومي

04 يوليو 2022 - 16:45

شهد مجلس النواب، الاثنين، خلافا حادا بين الأغلبية والمعارضة، حيث اتهمت المعارضة فريق الحزب القائد للائتلاف الحكومي، بإقحام الملك في البرنامج الحكومي وقضية غلاء الأسعار.

بدأ الخلاف عند مناقشة موضوع ارتفاع أسعار المحروقات بحضور وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، حيث تدخل برلماني من فريق التجمع الوطني للأحرار للدفاع على الوزيرة أمام الانتقادات الشديدة التي وجهت إليها من طرف نواب المعارضة، وقال أن “ارتفاع الاسعار كلنا نعرف أسبابه، والبرنامج الحكومي أخذ موافقة صاحب الجلالة والشعب المغربي، وارتفاع الأسعار ليس دور الحكومة ولكن الحكومة يجب أن تعمل باش مايطلعش بزاف، حنا ماكنزيدو ماكنقصو”.

عدد من نواب المعارضة، انتقدوا بشدة تصريحات البرلماني، واتهموه بإقحام الملك في النقاش السياسي، وفي ذات السياق، قال البرلماني عن حزب الحركة الشعبية محمد أوزين  في هذا السياق “سيدنا ديال المغاربة كاملين أغلبية ومعارضة، ولا يعقل أن برنامج تصادق عليه القبة ويقولون صادق عليه سيدنا”.

من جانبه، انضم ادريس سنتيسي، رئيس الفريق الحركي، أنه تم “إقحام صاحب الجلالة في البرنامج الحكومي”، مضيفا أن “سيدنا أكبر من الجميع ولا يتحمل مسؤولية غلاء المعيشة”.

نواب طالبوا النائب عن حزب التجمع الوطني للأحرار بالتراجع عن تصريحاته التي قال فيها أن الملك وافق على البرنامج الحكومي، إلا أن النائب لم يبدي تفاعلا مع هذه المطالب.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.