حملة اعتقالات واسعة في صفوف السلفيين مع إعلان تفكيك خلية إرهابية

26 ديسمبر 2013 - 13:12

 كشفت مصادر مقرّبة من المعتقلين السلفيين، أن عددا من مدن المغرب شهدت يوم أمس الأربعاء، سلسلة اعتقالات مفاجئة طالت العشرات من السلفيين، حيث لم تحدّد هذه المصادر عدد الموقوفين، مقدرة إياهم بما بين 20 و30 شخص.

أهم الاعتقالات تمّت في مدن فاس وطنجة والناضور ومحيطها والفنيدق وخريبكة وسيدي سليمان والرباط وسلا.

هذه التحرّكات الأمنية انتهت حسب المصادر نفسها، بإفراج السلطات على بعض من قامت باعتقالهم في اليوم نفسه، أي أمس الأربعاء، فيما تم الاحتفاظ بالباقين.

وأوضحت المصادر نفسها أن جلّ الموقوفين إما سبق اعتقالهم أو إدانتهم بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، او ناشطون أو داعمون للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين السلفيين.

بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، قال إن مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت من تفكيك خلية إرهابية تنشط بمجموعة من المدن المغربية، مكونة من عدة أفراد سبق لهم أن تلقوا تداريب على استخدام مختلف أنواع الأسلحة والمتفجرات ضمن تنظيمات إرهابية.

كما تم إلقاء القبض على معتقل سابق بمقتضى قانون الإرهاب، يشتبه في اضطلاعه بدور أساسي كمنسق على المستوى الوطني لعمليات جمع الأموال وتجنيد المتطوعين للقتال ضمن الخلايا الإرهابية المرتبطة بهذه التنظيمات.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي