قوات الامن تقتحم مقهى للشيشة بوسط فاس و تعتقل أزيد من 30 فتاة

27 ديسمبر 2013 - 15:35

و اعتقلت أزيد من 30 فتاة من مختلف الأعمار، و عدد من الشبان، و نُدُل المقهى ، كما صادروا كمية كبيرة من المعسل و قنينات النارجيلة " الشيشة".

و شوهدت عناصر الأمن، و هم ينزلون من 3 سيارات للأمن " سطافيت"، و فرضوا طوقا امنيا على مدخل المقهى، قبل أن يقتحموها، حيث طالبوا كل الحاضرين داخل المقهى، بالبقاء بأماكنهم، و أخضعوهم لعمليات تفتيش دقيقة، و احتجزوهم  بسيارات الأمن، قبل اقتيادهم إلى مقر المنطقة الأمنية الثانية بشارع محمد الخامس.

و علمت " اليوم 24" أن الشرطة استمعت للفتيات و الشبان المعتقلين، و أنجزت لهم محاضر و معلومات قضائية، و اخلوا سبيلهم بأمر من النيابة العامة، في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة .

و تعيش مدينة فاس هذه الأيام، حملة جد واسعة، تشنها قوات الأمن على مقاهي الشيشة بالمدينة بتنسيق مع القسم الاقتصادي و الشرطة الإدارية التابعة لبلدية فاس، حيث استبقت السلطات الأمنية و الإدارية، حملتها ، بإنذارات وجهتها لأرباب محلات الشيشة، تدعوهم فيها إلى ممارسة النشاط الأصلي المرخص لهم به، و الذي يخص مقهى، و إزالة كل مظاهر الشبهة بمحلاتهم، و في مقدمتها الأرائك و الغرف المظلمة و المعزولة و الأضواء الخافتة و الحمراء، بالإضافة إلى الأبواب المغلقة و النوافذ غير الشفافة .

و عم استياء كبير بين أرباب مقاهي الشيشة، اغلبهم من الشبان العاطلين عن العمل، و الذين اتهموا السلطات باستهدافهم لقطع أرزاقهم، في الوقت الذي تقدم فيه الشيشة بقاعات الفنادق الفاخرة بوسط مدينة فاس، كما طالبوا الجهات المعنية بتقنين الشيشة و منعها عن القاصرات و القاصرين، و إخضاع " تلفيفات" المعسل المستعمل للمراقبة، خصوصا و أنهم يقتنونه من شركات التبغ.

 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي