شركة الطرق السيارة تنبه إلى ازدحام مروري ساعات قبل العيد.. وهذه نصائحها للسائقين

09 يوليو 2022 - 20:00

قالت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، إن العديد من المقاطع الطرقية في مختلف جهات المملكة ستشهد ازدحاما في حركة السير، وذلك خلال الأوقات التالية: يومه الجمعة 8 يوليوز 2022 ما بين الساعة الثالثة زوالا والعاشرة ليلا، السبت 9 يوليوز 2022 ما بين الساعة التاسعة صباحا والواحدة بعد الزوال، الاثنين 11 يوليوز 2022 الذي يصادف الرجوع من عطلة العيد، ما بين الساعة الرابعة بعد الزوال والعاشرة ليلا.

ودعت شركة الطرق السيارة بالمغرب، زبناءها إلى تنظيم تنقلاتهم بمناسبة عيد الأضحى، الذي يتزامن مع بداية موسم العطلة الصيفية، حيث تعرف شبكة الطرق السيارة حركة سير مهمة.

وشددت الشركة ذاتها في بلاغ لها على ضرورة أخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة ومراقبة حالة العجلات، وعدم استعمال ممر الطوارئ إلا في حالات الضرورة القصوى.

وأوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار بتنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنيـة من خلال تحميل تطبيق“http://www.admtrafic.ma”.

بالإضافة إلى ذلك دعت الشركة السائقين أيضا إلى الاطلاع على الرصيد المتبقي في الجواز الخاص بهم، والحرص على تعبئته قبل الولوج إلى الطريق السيار، وذلك من أجل تجنب الازدحام والمناورات الناجمة عن اكتشاف نفاد رصيد الأداء أثناء عبور ممرات الأداء الأتوماتيكية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.