المنتخب المغربي أكثر المنتخبات العربية تسجيلا في تاريخ نهائيات كأس العالم بـ14 هدفا

10 يوليو 2022 - 22:30

يعتبر المنتخب الوطني المغربي من أكثر المنتخبات العربية تسجيلا في تاريخ نهائيات كأس العالم برصيد 14 هدفا، متفوقا على كل من نسور قرطاج المتواجدين في المركز الثاني رففة الجزائر بما مجموعه 13 هدفا، ومنتخب السعودية الذي سجل 11 هدفا، ثم المنتخب المصري الذي سجل خمسة أهداف فقط، فيما سجلت المنتخبات العربية الأخرى التي شاركت في المونديال أقل مما سجله الفراعنة.

وبدأت حكاية المنتخب الوطني المغربي مع الأهداف في نهائيات كأس العالم بمونديال المكسيك 1970، عندما سجل أولى أهدافه في شباك ألمانيا بواسطة محمد جارير، في اللقاء الذي انتهى لصالح المانشافت بهدفين لهدف، فيما كان الهدف الثاني في مرمى بلغاريا بفضل موهوب غزواني، علما أن اللقاء انتهى بالتعادل هدف لمثله.

واستمر التهديف المغربي في كأس العالم بمونديال المكسيك 1986، عندما انتصر الأسود على البرتغال بثلاثة أهداف لهدف، علما أن الأهداف الثلاثة، سجلها كلا من عبد الرزاق خيري في مناسبتين، وعبد الكريم كريمو.

ولم يغب التهديف المغربي كذلك في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية 1994، حيث سجل محمد الشاوش الهدف الوحيد في مرمى السعودية، في اللقاء الذي انتهى لصالح الفريق الأخضر بهدفين لهدف، فيما سجل حسن ناظر الهدف الآخر في شباك هولندا، علما أن اللقاء انتهى لصالح هولندا بهدفين لهدف.

وتواصل تسجيل الأهداف في كأس العالم فرنسا 1998، بعدما سجل الأسود هدفين في مرمى النرويج، بفضل كل من مصطفى حجي وعبد الجليل حادا، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما، فيما سجل المغرب ثلاثية في مرمى اسكتلندا، بواسطة صلاح الدين بصير في مناسبتين، وكاماتشو.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في مونديال روسيا 2018، عندما سجل المنتخب الوطني المغربي هدفين في مرمى إسبانيا، بفضل كل من خالد بوطيب ويوسف النصيري، الذي أسدل الستار عن أهداف أسود الأطلس في تاريخ نهائيات كأس العالم بتسجيله الهدف 14.

ويأمل أسود الأطلس في تسجيل مشاركة جيدة في مونديال قطر 2022، الذي ستنطلق أطواره يوم 21 نونبر المقبل وينتهي في 18 من دجنبر، علما أن القرعة كانت قد وضعت المنتخب المغربي في المجموعة السادسة، رفقة كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي مبارياته في كأس العالم، يوم الأربعاء 23 نونبر المقبل، بمواجهة كرواتيا، بداية من الساعة 11:00 صباحا، على أرضية ملعب البيت، في مدينة الخور القطرية.

وسيلعب أسود الأطلس مباراتهم الثانية، يوم الأحد 27 نونبر المقبل، أمام بلجيكا، على الساعة الثانية ظهرا، بملعب الثمامة، في مدينة الدوحة عاصمة قطر.

وسيختتم أبناء وحيد خاليلوزيتش مبارياتهم في دور المجموعات، بملاقاة كندا، يوم الخميس الأول من دجنبر المقبل، بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال، على أرضية ملعب الثمامة، في مدينة الدوحة عاصمة قطر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.