الأمم المتحدة تتوقع أن يبلغ عدد سكان العالم 8 مليارات نسمة بحلول نونبر المقبل

11 يوليو 2022 - 18:30

كشفت إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، عن توقعاتها اليوم الاثنين، والتي تشير إلى أن عدد سكان العالم يفترض أن يبلغ 8 مليارات نسمة في 15 نونبر المقبل، متوقعة أيضا أن تحل الهند محل الصين كأكثر البلدان تعدادا للسكان عام 2023.

وأفادت إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، بأن عدد سكان العالم ينمو حاليا بأبطأ وتيرة له منذ عام 1950، وقد يصل إلى نحو 8.5 مليارات نسمة عام 2030، و9.7 مليارات عام 2050، مع توقع أن يبلغ ذروته بتسجيل نحو 10.4 مليارات نسمة في سنوات 2080 على أن يبقى بهذا المستوى حتى عام 2100.

وقال أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، في بيان، “إنه في الوقت الذي يتوقع فيه أن يبلغ عدد سكان العالم 8 مليارات نسمة، علينا الاحتفاء بتنوعنا والاعتراف بإنسانيتنا المشتركة وللتعبير عن إعجابنا بالتقدم المحرز فى مجال الصحة، والذى مدد فترة الحياة وخفض بشكل كبير معدلات وفيات الأمهات والأطفال”.

وفي جميع أنحاء العالم، انخفض عدد الوفيات بالنسبة لحجم السكان منذ الخمسينيات، وعلى مدى العقود العديدة التالية، وتفترض توقعات الأمم المتحدة استمرار الانخفاض التدريجي في معدلات الوفيات.

ومن جهة أخرى، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أنه “مع بلوغ عدد سكان العالم 8 مليارات نسمة، يجب أن يكون تركيزنا دائما على الناس، ونسعى إلى 8 مليارات فرصة لعيش حياة كريمة ومرضية”، مضيفا أنه “عندما نتصرف وفقا لقيمنا المشتركة، فإننا نساهم في مستقبلنا المشترك”.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة في رسالته بمناسبة اليوم العالمي للسكان، “دعونا نعمل معا لتحقيق قدر أكبر من المساواة والتضامن، لنضمن دعم كوكبنا لاحتياجاتنا واحتياجات الأجيال القادمة”.

كلمات دلالية

الأمم المتحدة سكان
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.