الخطابي: بنكيران مهدد بوعكة صحية وشباط لن يصبح رئيسا للحكومة مستقبلا

04 يناير 2014 - 11:30

الكثيرون يعتبرون أن علم الفلك سحر وشعوذة كيف تقدم هذا العلم؟

سأتحدث عن علم التنجيم باعتباره أقدم من علم الفلك، فعلم التنجيم يمكن أن أعرفه بكونه علم النفس الكوني لا علاقة له بالسحر والشعوذة والجن، هو علم يقوم على دراسة تعتمد على الأرقام والحسابات فقط، وهي الحسابات التي لها علاقة بالأبراج. فالإنسان يعيش على كوكب الأرض وهذا الكوكب يوجد وسط مجموعة من الكواكب وهذه الأخيرة لها تأثير كبير على الإنسان. لذلك، فالتوقعات التي أقدمها لها علاقة بحسابات تنجيمية لا علاقة لها كما أسلفت بالسحر والجن والشعوذة.

كيف ترى مستقبل المنطقة العربية؟

مستقبل أسود. المنطقة العربية تمر من سحابة سوداء والربيع العربي سيبقى مستمرا إلى غاية سنة 2015، بعدها ستعيش المنطقة انفراجا، غير أن هذا الانفراج سيأخذ بعض الوقت. أيضا أتوقع انتقال الربيع العربي إلى أوروبا، إذ سنرى السنة المقبلة ربيعا أوروبيا في عدد من الدول.

ماذا عن المغرب وكيف تقرؤون الوضع فيه، وهل سيتأثر بالسحابة السوداء التي تمر منها المنطقة العربية؟

بكل تأكيد، المغرب بدوره سيعيش وضعا صعبا. فبلادنا اليوم، على فوهة البركان وقد تنفجر في أي لحظة، لعدة أسباب أولها الحكومة التي ستمر من وضع صعب للغاية بسبب انقلاب الأحزاب المكونة لها على بعضها البعض، ويمكن القول إن الحكومة على كف عفريت ومآلها السقوط لا محالة. الشعب يعيش خيبة أمل كبيرة بسبب هذه الحكومة وفشلها في تحقيق مجموعة من الوعود التي سبق أن قدمتها. والسبب الثاني يعود إلى المشاكل التي تمر منها البلاد خاصة الاقتصاد الذي يعيش بدوره ظرفا عصيبا.

ما هي أبرز الأحداث التي سنشهدها على الصعيد السياسي في بلادنا؟ < سنة 2014 ستشهد وفاة مجموعة من القيادات الحزبية الفاعلة والمهمة.

كيف تقرأ مستقبل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران؟

رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران مر من فترة كانت له حظوظه وفيرة وهو ما جعله يتبوأ منصب رئاسة الحكومة، غير أن هذه الحظوظ بدأت تتراجع؛ ففي 2014 سيمر من وعكة صحية إلى جانب معاناته من أمراض عصبية بسبب شخصيته السلطوية وتناطحه في معركة ضبابية، فشله السياسي واضح وهو الأمر الذي انعكس وما يزال على شعبيته بشكل سلبي.

ماذا عن غريمه السياسي أمين عام حزب الاستقلال حميد شباط، كيف تقرأ مستقبله وهل من الممكن أن يصبح رئيسا للحكومة؟

سبق وقلت إن حميد شباط سيكون نجم العام في 2013، وهوما حدث فعلا، شباط لديه حظوظ وفيرة وهو يتميز بخطابه القوي وإتقانه المراوغة السياسية، كما أنه شخص نافذ وله القدرة على التحكم في المحيطين به، نجمه كرجل سياسة صاعد، ولكنه لا يمكن أن يصبح رئيسا للحكومة في المستقبل.

إذا كان حميد شباط هو نجم العام في 2013 من سيكون نجم العام في 2014؟

عبد الإله بنكيران سيكون نجم العام في 2014، ولكن ليس بشكل إيجابي وإنما بشكل سلبي لفشله وتراجع شعبيته.

ما هو الحزب الذي ستكون حظوظه وافرة خلال السنة المقبلة؟

حزب الأصالة والمعاصرة له حظوظ وفيرة ونجمه صاعد وسيستمر في الصعود.

هل هناك من إنجازات إيجابية خلال السنة المقبلة؟

سنة 2014 ستشهد مجموعة من الإنجازات العلمية التي ستبهر العالم، ويتعلق الأمر بإنجازات مرتبطة بأدوية قادرة على علاج بعض الأمراض الخطيرة كالسرطان والسيدا.

على الصعيد الرياضي هل هناك من منجزات للكرة المغربية؟

عموما لا أحب الحديث عن الكرة الوطنية لأن فيها تلاعبات كثيرة، للأسف الحركة الكروية في بلادنا مشتتة، ولذلك نهدر فيها الكثير من الوقت والمال بدون جدوى، سبق أن قلت إن المغرب قادر على الفوز بكأس إفريقيا للأمم سنة 2015 وأعيد تكرار ذلك، ولكنني أشدد على أن المغرب حتى يتمكن من تحقيق منجزات على الصعيد الكروي، عليه أن يتوفر على منتخب محلي وليس أوروبيا، فحتى على صعيد التنجيم حين يكون اللاعبون ولدوا في المغرب وأكلوا من خيراته، يكونون أقدر على تحقيق نتائج جيدة من شخص بعيد لأن برجه بعيد جدا، وهنا أشير إلى المنتخب المصري كنموذج والذي فاز بكأس إفريقيا للأمم ثلاث مرات بفضل منتخب محلي، وقد كان لي لقاء أكثر من مرة مع مدربه حسن شحاتة، فأحيانا يكون اللاعب ذو إمكانيات كبيرة، ولكن حظه في يوم معين يكون عاثرا.

على ذكر مدرب المنتخب المصري الذي تعاملت معه مرارا، من هي الشخصيات التي سبق لها الاستفادة من خدماتك؟

سبق لي التعامل مع مدرب المنتخب الفرنسي في السنة التي فاز فيها بكأس العام، أيضا تعاملت مع العديد من المدربين الأجانب كما يستشير معي سياسيون وفنانون وبرلمانيون وشخصيات من الحكومة…

ماذا يسألك عادة السياسيون المغاربة حين يتصلون بك؟

غالبا يتصلون بي حين يكون لهم مشكل سياسي إذ تكون تساؤلاتهم بخصوص مصير صراعاتهم مع منافسيهم، كما يتصل بي برلمانيون في فترة الانتخابات لمعرفة مدى فرصهم في الفوز، إلى جانب هؤلاء، أتعامل مع بعض الأجهزة الاستخباراتية من أنحاء العالم.

كيف يتم التعامل عادة مع هاته الشخصيات؟

التعامل يكون إما عبر الهاتف أو بشكل مباشر أو من خلال وسيط، وللإشارة، فأنا لا أتعامل مع عدد كبير من الأشخاص.

لماذا هذا الحرص على أن تكون دائرة المتعاملين معك ضيقة؟

كما سبق وأشرت، أنا عالم ولست ساحرا أو مشعوذا، لذلك، فأنا لا أتعامل مع من يتصلون بي لأجل مشاكل زوجية أو بعض النزاعات العائلية…

بعيدا عن السياسة، من هي الشخصيات التي حققت النجاح سنة 2013، وصعدت بشكل صاروخي، نموذج الفنانة دنيا باطما كيف سيكون وضعها سنة 2014؟

دنيا باطما شخصية طيبة وودودة، لكنها بطيئة في اتخاد القرارات في مجالها الفني. وأبرز ما ستتعرض له سنة 2014، الفشل على صعيد الحياة الزوجية وهو الأمر الذي سينعكس على الصعيد المهني حيث أن هناك بعض الخلافات مع بعض الشركات الفنية، وهناك أرباح مهمة في الطريق غير أن عليها الحذر من الطرف الآخر.

ما هي الأبراج الأوفر حظا في سنة 2014؟

الحظ في سنة 2014 سيكون من نصيب أبراج الجدي والحمل والسرطان وشيئا ما برج الميزان.

كيف تقيم عملية التوقع وماذا تتطلب؟

التوقعات تنبني على قواعد علمية وحسابات وكل ما تتطلبه هذه العملية، تاريخ ميلاد الشخص، والذي يجب أن يكون تاريخا مضبوطا وإلا فلن تكون الحسابات صحيحة.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي