شركة بريتش بتروليوم تدخل على خط التنقيب عن النفط في المغرب

03 يناير 2014 - 14:59

صعوبة التنقيب دفع الشركة إلى البحث عن شركاء آخرين للمساعدة في وضع قاعدة التنقيب وتوفير المعدات اللازمة لهذه العملية الصعبة، لتصل الشركة في النهاية إلى اتفاق مع العملاق البريطاني في مجال الغاز والبترول بريتش بتروليوم من أجل تأمين قاعدة التنقيب وتوفير جميع المعدات الضرويية للحفر في عمق البحر، وخاصة في المرحلة الأولى من التنقيب التي تمتد خلال ستة أشهر الأولى من سنة 2014.

وسيستغرق عملية الحفر لوحدها ثلاثة أشهر حتى تكتمل قبل بدء عملية التنقيب عن البترول، وهنا ستتدخل شركة بريتش بتروليوم وكذلك شركة كوسموس من أجل تمويل هذه العملية بشرط ألا تتجاوز النفقات 100 مليون دولار.

عن الشراكة بين شركة فاستنت وشركة بريتش بتروليوم يقول بول غريفيث المدير العام لشركة فاستنت "نحن جد سعداء لأن شكرات كبيرة مثل برتش بتروليوم وكذلك شركة كوسموس من أجل توفير القاعدة الضرورية لبدء أعمالنا خلال ثلاثة اشهر الأولى من هذه السنة"، مضيفا "يجب العمل بسرعة من أجل تجهيز حقل التنقيب بعد أن قمنا بتأمين التمويل الضروري لهذه العملية التي وضعنا لها برنامجا طموحا وبالعمل مع شركائنا العالميين سنتمكن من الوصل إلى أهدافنا".

ومن خلال هذه الشركة ستصبح شركة برتش بتروليوم هي الشريك الأول في حقل فم السكة بنسبة 39.9 في المائة، ثم شركة كوسموس بنسبة 35.1 في المائة بينما لن يبقى لشركة فاستنت إلا نسبة 12.5 في المائة ونفس النسبة لشركة SK.

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي