أحياء بخريبكة دون مياه للشرب في عز موجة الحر

18 يوليو 2022 - 23:30

شهد عدد من الأحياء بمدينة خريبكة والضواحي، اليوم الإثنين، انقطاعا مفاجئا وبشكل كلي للمياه الصالحة للشرب، تزامنا مع موجة الحر التي تشهدها المملكة، مما خلّف استياء عارما لدى المواطنين.

وحسب مصادر  اليوم24″، فقد عرفت خريبكة انقطاع الماء الصالح للشرب عن الصنابير المنزلية في مختلف الأحياء وإلى حدود مساء اليوم الإثنين، تزامنا مع موجة الحرارة، مما ضاعف من معاناة الساكنة التي حرمت من الماء.

أعلنت وكالة الخدمات التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشربقطاع الماء بخريبكة في بلاغ، أن عطبا كهربائيا بالخط الكهربائي ذي الجهد المرتفع نتج عنه توقف محطة الضخ بمنشآت الإنتاج التي تزود مدينة خريبكة والمراكز التابعة لها بالماء الشروب، وذلك راجع لسوء الأحوال الجوية التي عرفها إقليم خنيفرة ليلة 17-18 من يوليوز الجاري.

وأفاد المصدر ذاته، أن العطب الكهربائي سيؤدي إلى نقص في الصبيب يمكن أن يصل إلى حد انقطاع الماء بالأماكن العليا بالمدينة، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة صباحا من يوم الإثنين 18 يوليوز 2022.

ويفيد البلاغ نفسه، أن فرق الصيانة التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشربقطاع الكهرباء قد تدخلت على الفور للقيام بعملية الإصلاح اللازمة، ومن المرتقب أن تتم تسوية هذه الوضعية مع إرجاع الحالة إلى ما كانت عليه ابتداء من الساعة الواحدة زوالا من اليوم نفسه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.