المغرب يوقع أول مذكرة تفاهم حول الملكية الفكرية مع اسرائيل

19 يوليو 2022 - 12:30

وقع المغرب، أول مذكرة تفاهم رسمية له مع اسرائيل، بشأن الملكية الفكرية، على هامش مشاركته في مؤتمر المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) في جنيف.

وقال إيال دافيد، نائب رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي بالمغرب، إنه  تم الامس التوقيع على أول مذكرة تفاهم رسمية بين المغرب واسرائيل بشأن الملكية الفكرية، بحضور مدير المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ونظيره الاسرائيلي.

الاتفاقية تراهن عليها اسرائيل، حسب دافيد، لـ”تعزيز الابتكار والعلاقات بين المبتكرين بالمغرب واسرائيل”.

الاتفاقية، وقع عليها من الجانب المغربي عبد العزيز ببقيقي، مدير المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، وذلك على هامش مشاركته في سلسلة الاجتماعات الثالثة والستين لجمعيات الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) في جنيف بسويسرا.

وقد ترأس الوفد المغربي عمر زنيبر، السفير الممثل الدائم للمغرب في جنيف، ويتألف هذا الوفد أيضا من ممثلي المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية (OMPIC) الذي يشارك في أعمال هذه الجمعية، برئاسة عبد العزيز ببقيقي، المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية.

الوفد المغربي، كان قد أصدر بيانا حول مشاركته في هذه الاجتماعات، قال فيه إنه سيوقع مذكرات تفاهم ويعقد لقاءات ثنائية تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الملكية الصناعية، إلا أنه لم يحدد الدول التي ستشملها هذه المذكرات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي