برلماني من الحركة الشعبية يتهم وزير التشغيل "البامي" بـ"الماركسية" جراء استخدام اقتباسات شيوعية في أجوبته

19 يوليو 2022 - 18:30

وصف المستشار البرلماني عن الفريق الحركي بمجلس المستشارين، يونس ملال، جواب وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس سكوري، بـ”الماركسي” لما تضمنه من تقارير وكتابات صادرة عن “كارل ماركس أو ماو تسي تونغ أوتشي غيفارا”.

واعتبر البرلماني، أن ما تقدم به الوزير، في جلسة الأسئلة الشفهية المنعقدة يوم الثلاثاء، من معطيات بعيدة عَن المَرجعية التي يؤمن بها حزب الوزير (الأصالة والمعاصرة) وهي بتعبير البرلماني ذاته “الليبرالية الاجتماعية المُواطنة”.

البرلماني نفسه، أكد بأن توسيع قاعدة التشغيل المستدام لايمكن أن تتم عن طريق برنامج “أوراش” الذي اعتبره بَرنامجا ظرفيا ومجرد استنساخ مليئ بالعيوب لبرامج سابقة مثل الإنعاش الوطني والخدمة المدنية.

مَشَاريع برنامج أوراش، التي يتم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي، حسب البرلماني نفسه من قبيل مشاريع “حفر الآبار وترميم الأضرحة وتنظيم الحفلات الفلكلورية”، لايمكنها أن تقدم أي قيمة مضافة لتوفير فرص شغل أو تعليم الحرف للشباب.
وحَوْل ما تم نشره بخصوص “بيع وشراء في العقود المؤقتة”، طَالَب البرلماني الحركي وزير الإدماج الاجتماعي بفتح تحقيق عاجل ضد كل من سولت له نفسه المس بالمال العام.
برنامج “فرصة” يجد صعوبات في تمويله باعتراف من مؤسسة بنك المغرب، مما يتطلب من الحكومة، حسب ملال ” سن قوانين لإنعاش المقاولة، سيما في ظرفية وبائية تعرف في ظلها المقاولات عدة مشاكل، مستدلا على ذلك بفقدان 2600 مستخدم عملهم في شركتين بمكناس والرباط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.