قائد الجيش الإسرائيلي يبحث سبل التعاون مع سلاح الجو المغربي

21 يوليو 2022 - 10:00

‏أنهى قائد الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، آخر جزء من برنامج أول زيارة له للمغرب، بإقامة صلاة في كنيس بمراكش ومباحثات حول إنشاء تعاون بين القوات الجوية للجيشين المغربي والإسرائيلي.

وقال أفيخاي أدوعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن كوخافي أجرى اليوم “لقاء مع بعض من أبناء الجالية الذي عاد قسم منهم من السفر إلى إسرائيل في إطار (عودة الشباب) ليشاركوا في حرب يوم الغفران قبل عودتهم إلى المغرب. وكجزء من الاجتماع أقاموا صلاة مشتركة في الكنيس”.
‏⁧

وخلال حديثه لأبناء جاليته، أكد كوخافي على كون “المغرب‬ دولة حليفة لإسرائيل ومثالًا للتواصل العميق بين الشعبين والعلاقة المميزة القائمة على تراث مشترك”.

كما زار كوخافي‬، الأربعاء، قاعدة بن جرير الجوية، حيث التقى قائد القاعدة الكولونيل حسن محور، الذي استعرض حسب أدرعي التهديد الناتج عن الطائرات بدون طيار والمسيرة بالإضافة إلى نشاطات سرب مقاتلات F-16، وناقش القادة آليات إنشاء تعاون بين القوات الجوية للجيشين.

وبدأ قائد الجيش الإسرائيلي الثلاثاء، برنامج زيارته الأولى للمغرب، واضعا نصب عينيه ملف تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن قائده أفيف كوخافي، بدأ برنامج زيارته اليوم إلى العاصمة الرباط، باستعراض لحرس الشرف، ومن ثم بلقاء المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية الفريق أول بلخير الفاروق.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.