حكيم بلعباس يصف أمين الناجي بالممثل الحدسي

23 يوليو 2022 - 01:00

كشف المخرج المغربي حكيم بلعباس في حوار مع “اليوم 24” عن علاقة الصداقة التي تجمعه بالممثل أمين الناجي، معبرا عن مدى إعجابه بأدائه الفني في كافة أعماله التلفزية أو السينمائية، وخصوصا تلك الأعمال التي جمعته به، أولها فيلم “عرق الشتا” وفيلمه الجديد “لو كان يطيحو الحيوط”، الذي يعرض في القاعات السينمائية خلال الأيام المقبلة.

ووصف حكيم بلعباس الممثل أمين الناجي بـ”الممثل الحدسي” نظرا لعدم قراءته للسيناريو أو اطلاعه على حوار الشخصية التي سيقوم بتجسيدها، إلا أنه يكتفي بتقمص الشخصية والعيش بحيثياتها كما ينبغي.

وقال المخرج بلعباس: “اتصلت بأمين كصديق ماشي كممثل، وماهضرناش على شنو خصو يدير أو الطريقة لي خاصو يمثل بيها، غير حكيت ليه في ظرف 5 دقائق أو 10 وجلست نتفرج وخليتو يبدع” وأضاف: “أمين حضوره يكفيني”.

وصرح المخرج حكيم بلعباس لـ”اليوم24″ قائلا: “ماكتحسش بأمين الناجي كيمثل، لأن التعريف الحقيقي للتمثيل هو غياب التمثيل، لأنك فاش كتفرج فيه كتيق على أن الشخصية التي يؤديها حقيقية”.

يشار إلى أن الفنان المغربي أمين الناجي شارك في الفيلم السينمائي الجديد “لو كان يطيحو الحيوط” للمخرج المغربي حكيم بلعباس، حيث تم تصويره بمدينة أبي الجعد، وتعتبر قصصه حقيقية، مختلفة، تلتقي في نقطة واحدة هي الحياة والموت، وكان العرض ما قبل الأول، يوم الأربعاء 20 يوليوز الجاري، بسينما ميغاراما بحضور وجوه فنية وإعلامية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.