مجلس جهة الشمال يرصد 8 ملايين درهم لمواكبة إصلاح المنازل المتضررة من الحرائق

22 يوليو 2022 - 23:30

قرر مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، رصد مساهمة قدّرت بـ8 ملايين درهم، من أجل مواكبة إصلاح المنازل المتضررة جراء حرائق الغابات التي طالت العديد من المناطق الشمالية للمملكة في الأيام القليلة الماضية، وتسببت في تضرر 10 آلاف و560 هكتارا من المساحات الغابوية بأقاليم العرائش ووزان وتطوان وشفشاون وتازة والحسيمة.

وأكد رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عمر مورو، اليوم الجمعة في تصريح للصحافة، أن مجلس الجهة رصد مساهمة قدرها 8 ملايين درهم من أجل مواكبة إصلاح المنازل المتضررة في إقليمي العرائش وتطوان.

ويتعلق الأمر، بحسب مورو،  بـ150 منزلا في إقليم العرائش و26 منزلا في إقليم تطوان، مشيدا بـ”التنسيق الرفيع والالتزام الجاد الذي أبان عنه كافة المتدخلين في هذه “المحطة الهامة”.

وكانت الحكومة،  قد أعلنت صبيحة اليوم الجمعة عن رصد 290 مليون درهم لتنزيل مجموعة من التدابير الاستعجالية للحد من تأثير الحرائق، التي اندلعت قبل أيام في مناطق متفرقة شمال المغرب، على النشاط الفلاحي ‏والغابات، ودعم الساكنة ‏المتضررة منها، وذلك بتوجيهات ملكية.

وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة، فقد أشرف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم الجمعة، على مراسيم توقيع اتفاقية إطار، بحضور كل من نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، وفاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ومحمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ويونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، والشغل والكفاءات، ومحمد مهيدية، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وسعيد زنيبر، والي جهة فاس مكناس، وعمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعبد الواحد الأنصاري، رئيس مجلس جهة فاس مكناس.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.