مصرع سيدتين في حريق جديد بغابة مولاي عبدالسلام بن مشيش

25 يوليو 2022 - 23:00

عاد شبح الحرائق من جديد ليلتهم مرة أخرى إحدى الغابات وسط جماعة تزروت ببني عروس التابعة لإقليم العرائش، ما تسبب في تسجيل خسائر كبيرة على مستوى الغطاء الغابوي.

وعلم »اليوم24″، أن امرأتين لقيتا مصرعهما اختناقا بسبب الدخان بداخل منزليهما بمدشر “دار الحيط” بجماعة بني عروس، إحداهما وهي شابة ثلاثينية لم تتمكن من مغادرة مسكنها الذي حاصرته النيران التي تواصل انتشارها بمناطق غابوية شاسعة على مستوى جماعتي بني عروس وتازرورت.

وأضاف المصدر ذاته أن الحريق استنفر ثلاث طائرات من نوع « كانادير » حيث تعمل حاليا من أجل إخماد الحريق، الذي اندلع بعد منتصف نهار يومه الإثنين بغابة جبل العلم، وتحديدا بقرية تازية التي تبعد بحوالي 10 كلم عن جبل العلم بضريح الولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش.

وتسببت النيران في انقطاع شامل للتيار الكهربائي بمركز مولاي عبد السلام بن مشيش، وكذا عدد من القرى والمداشر المحيطة بغابة جبل العلم التي تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة التي تصل إلى 44 درجة حسب نشرة إنذارية لمديرية الأرصاد الجوية.

وتدخلت فرق الإخماد المكونة من عناصر الوقاية المدنية معززة بشاحنات صهريجية، إلى جانب عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة وعناصر المياه والغابات من أجل محاصرة ألسنة النيران التي أججتها رياح الشرقي بشكل كبير.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي