قطاع السياحة يضاعف مداخيله مرتين مقارنة مع العام الماضي

27 يوليو 2022 - 10:30

يعرف قطاع السياحة في المغرب انتعاشا ملحوظا، بحسب وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، وبلغت قيمة المداخيل من العملة الصعبة خلال خمسة أشهر الأولى من السنة الجارية 20 مليار درهم، أي بارتفاع قدره 173 في المائة مقارنة بسنة2021.

وأضافت الوزيرة، الثلاثاء، بمجلس المستشارين أن المغرب بهذه القيمة المسجلة خلال الفترة الزمنية السالفة الذكر استرجع 71 في المائة من القيمة المسجلة في سنة 2019.

وبلغ عدد السياح الأجانب 3,4 ملايين سائح خلال ستة أشهر الأولى من السنة الجارية، وأشارت عمور، إلى أن هذا الرقم تضاعف أربع مرات مقارنة مع الفترة نفسها خلال سنة 2021 وما يعادل 63 في المائة من عدد السياح الوافدين سنة 2019.

وبحسب الوزيرة فقد سجل شهر يونيو 1,14 مليون سائح بزيادة قدرها 5 في المائة مقارنة مع سنة 2019، لافتة إلى اعتماد التأشيرة الإلكترونية لولوج المغرب من مواطني بعض البلدان الراغبين في زيارة المملكة التي بدأت منذ 10 يوليوز.

وكشفت أن الأولوية تعطى لتقوية الربط الجوي بهدف تطوير السياحة الدولية وكذلك الداخلية، بالإضافة إلى العمل مع موزعي الأسفار لتعزيز وجهة المغرب والقيام بحملة دولية ووطنية، علاوة على تنمية السياحة الثقافية، مذكرة في هذا السياق، أن أكثر من 60 في المائة من السياح يلجون المغرب في إطار السياحة الثقافية.

كما أشارت إلى أهمية تطوير السياحة الطبيعية الإيكولوجية وفي الهواء الطلق، وكذا تحسين جودة الخدمات والتنشيط السياحي وتأهيل العاملين في السياحة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي