68 ألف دولار كغرامة مالية لمن يتاجر في تذاكر نهائيات كأس العالم قطر 2022

28 يوليو 2022 - 11:15

أكدت وزارة العدل القطرية، أنه سيتم فرض غرامة مالية قدرها 250000 ريال قطري، أي ما يناهز “68 ألف دولار”، و”70 مليون سنتيم مغربي”، لمن يتاجر في تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022، التي ستنطلق أطوارها يوم 21 نونبر المقبل، وتنتهي في 18 من دجنبر.

ونشرت وزارة العدل القطرية، مقطع فيديو “توعوي”، عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، للتعريف بالإجراءات المتخذة ضد مرتكبي هذه الأفعال.

وفي هذا الصدد، كتب المصدر ذاته في التدوينة المرافقة للفيديو التوعوي، “يعاقب القانون بغرامة مالية لا تزيد عن 250000 ريال كل من أصدر أو باع أو أعاد البيع أو تبادل التذاكر دون ترخيص من الفيفا، وفقا لقانون رقم (10) لسنة 2021 بشأن تدابير استضافة كأس العالم”

وينتظر أن تكون مدرجات كل الملاعب المستضيفة لمباريات كأس العالم، ممتلئة عن آخرها، بعدما تم بيع عدد كبير من التذاكر وفق ما كان قد أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق، ما سيجعل البطولة التي ستقام لأول مرة في بلد عربي محط أنظار الكل.

وكانت قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022، قد وضعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة، رفقة كل من منتخبات بلجيكا كرواتيا وكندا.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي مبارياته في كأس العالم، يوم الأربعاء 23 نونبر المقبل، بمواجهة كرواتيا، بداية من الساعة 11:00 صباحا، على أرضية ملعب البيت، في مدينة الخور القطرية.

وسيلعب أسود الأطلس مباراتهم الثانية، يوم الأحد 27 نونبر المقبل، أمام بلجيكا، على الساعة الثانية ظهرا، بملعب الثمامة، في مدينة الدوحة عاصمة قطر.

وسيختتم رفاق أشرف حكيمي مبارياتهم في دور المجموعات، بملاقاة كندا، يوم الخميس الأول من دجنبر المقبل، بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال، على أرضية ملعب الثمامة، في مدينة الدوحة عاصمة قطر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.