البلجيكي كريس فان بويفيلد مديرا تقنيا جديدا بجامعة كرة القدم

29 يوليو 2022 - 18:29

عينت الجامعة الملكية المغربية لكرة للقدم، اليوم الجمعة، بمركب محمد السادس لكرة القدم، البلجيكي كريس فان بويفيلد، مديرا تقنيا جديدا بالجامعة، خلفا لفتحي جمال الذي أشرف على الإدارة التقنية الوطنية، خلفا للويلزي روبيرت أوشن.

ويشرف المدير التقني على هيكلة الإدارة التقنية الوطنية، مع وضع الاستراتيجية الوطنية لكرة القدم بالنسبة لكل الفئات السنية بما في ذلك المنتخب النسوي.

وسيكون فان بويفيلد مطالبا بإعادة الإدارة التقنية الوطنية للجامعة إلى السكة الصحيحة، بعدما انحرفت عليها منذ تولي الويلزي أوشن رئاستها خلفا لناصر لارغيت، حيث قام فوزي لقجع بعد استقالة روبيرت، بإقالة كل مدربي المنتخبات السنية الذين تم التعاقد معهم في عهده.

وسبق لفان بويفيلد، أن تقلد منصب مساعد مدرب، داخل أندية لوكرين وكلوب بروج، وأولمبياكوس اليوناني، ثم بجينت البلجيكي، وهيرينفين الهولندي، قبل أن يخوض تجربته الوحيدة كمدرب رئيسي رفقة نادي إفسي بروكسيل البلجيكي، بين يوليوز 2010 ويناير 2011.

وعمل فان بويفيلد، كمدير تقني للاتحاد البلجيكي لكرة القدم بين 2015 و2018، ثم انتقل إلى الصين لشغل المنصب نفسه بعقد احترافي امتد لأربع سنوات، ليتم تعيينه الآن مديرا تقنيا بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.