4 أسئلة كتابية في "الريبرتوار البرلماني" للممثلة فاطمة خير

31 يوليو 2022 - 08:00

منذ فوز الممثلة فاطمة خير، بمقعد برلماني عن اللائحة الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار، بالدار البيضاء، لا تتوفر  في “ريبرتوارها البرلماني” سوى على حصيلة رقابية على مستوى الأسئلة الكتابية لا تتجاوز أربعة أسئلة فقط.

السؤال الرابع الموجه إلى الحكومة في نهاية الدورة الثانية من السنة التشريعية الحالية، يأتي ضمن 892 سؤالا كتابيا لباقي أعضاء فريق التجمع الوطني للأحرار، ضمن 5854 سؤالا كتابيا لمجموع البرلمانيين.

فاطمة خير في سؤالها الرابع، وجهت انتقادات إلى المدير الإقليمي لقطاع الثقافة بمكناس، محملة مسؤولية ما يعيشه قطاع الثقافة بمكناس إلى قراراته التي أدت إلى “تنظيم وقفات احتجاجية وخلق حالة احتقان كبيرة داخل المديرية انعكست سلبا على الأنشطة التي تسهر على تنظيمها”.

الأنشطة والتظاهرات الثقافية التي كانت إلى حدود الأمس، تضيف خير  “سمة بارزة لمدينة مكناس وتسهر على تنظيمها مديرية الثقافة، قد تم تعليقها ونقلها إلى مدن أخرى، كالمهرجان الوطني للمسرح الذي تم ترحيله إلى مدينة تطوان، ومهرجان وليلي الذي خفت إشعاعه بشكل كبير خلال دوراته الأخيرة، فيما يجهل مصيره خلال هذا الموسم، شأنه شأن المهرجان الوطني لعين اللوح، والمعرض الجهوي للكتاب”.

يذكر أنه وفق البيانات المنشورة بالموقع الإلكتروني لمجلس النواب، فقد وجهت فاطمة خير سؤالا كتابيا بتاريخ 16 دجنبر 2021 حول الدعم المقدم للفنانين، تم الجواب عنه، فيما لم تتلق خير أي أجوبة عن أسئلتها الثلاثة المتبقية، وتتعلق على التوالي بالعنف الممارس ضد المرأة والطفل، ومشروع القانون المتعلق بالمكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، وحالة الاحتقان بالمديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بمكناس.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.