مستشفى بني ملال يمنع أطباء المستعجلات من منح الشواهد الطبية

02 أغسطس 2022 - 09:30

أعلن مدير المستشفى الجهوي ببني ملال أحمد الدوهو، أمس الإثنين منع تسليم الشواهد الطبية الخاصة بحوادث السير أو الضرب والجرح، داخل مستعجلات المستشفى.

وأعلمت إدارة المستشفى الجهوي ببني ملال، جميع المواطنين الوافدين على مستعجلات المستشفى الجهوي، الراغبين في الحصول على الشواهد الطبية الخاصة بحوادث السير والضرب والجرح، بأنه سيتم تسليمها ابتداء من الاثنين إلى الجمعة من كل أسبوع، من الساعة العاشرة صباحاً إلى الثانية زوالا، وذلك بمكتب الحراسة العامة في إدارة المستشفى الجهوي لبني ملال.

وبموجب هذا القرار، سيتم منح هذه الشواهد بحضور لجنة خاصة مكونة من أطباء وموظفي إدارة المستشفى، وذلك من أجل القطع مع ظاهرة الرشوة، بالإضافة إلى مجموعة من السماسرة الذين يستغلون الوافدين على المستعجلات.

يذكر أنه كانت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الفقيه بن صالح، قد أوقفت في 2 يوليوز الماضي، 12 شخصا، من بينهم ثلاثة أطباء وممرض وثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله والنصب والاحتيال على شركات التأمين بواسطة فبركة ملفات حوادث سير وهمية.

وكانت السلطات قد حجزت عددا من الشواهد الطبية المزورة، والتي تم الترتيب لها وتنفيذ أطوارها بمدينتي الفقيه ابن صالح وسوق السبت أولاد النمة، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هويات المشتبه في تورطهم في هذا النشاط الإجرامي وتوقيفهم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.