مطالب برلمانية بوقف الزحف العمراني على منطقة فلاحية بالناضور

03 أغسطس 2022 - 23:30

طالب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، بمجلس النواب، محمادي توحتوح، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بوضع حد لما وصفها بــ »الفوضى واللاقانون ولعصابة البناء العشوائي التي ساهمت في انتشار البناء غير القانوني بسكتور الناظور بجماعة بوعرك ».

كما استنكر البرلماني ذاته، في سؤال كتابي ما وصفه بـــ »التواطؤ المفضوح » للمتدخلين في الزحف العمراني الذي باتت تعرفه المنطقة الفلاحية السقوية بالجماعة المذكورة على  حساب سهل بوعرك السقوي.

ونبه البرلماني إلى خطورة « تدمير الفلاحة وتحويل المنطقة المذكورة إلى جانب جزء من سكتور مسعود الموجود داخل مجال تدخل وكالة مارتشيكا، إلى أحياء سكنية عشوائية ».

البناء غير القانوني، حسب البرلماني نفسه « أصبح يتم أيضا في ملك الغير، خاصة ملك الجالية المغربية بالخارج »، مقدما مثالا على ذلك بمشروع تم تشييده على عقار بسكتور مسعود بلوك 20 بوعرك- الناظور تعود ملكيته إلى مواطن مغربي مقيم بألمانيا.

وتقدم المهاجر المغربي بعد الضرر الذي لحق بملكه بعدة شكايات لدى السلطات المحلية والإقليمية وأمام القنصلية المغربية بألمانيا يلتمس من خلالها رفع الضرر الذي لحقه، لكن دون جدوى، يضيف البرلماني ذاته.

كما تقدم المتضرر بشكاية إلى وزارة الداخلية يحمل من خلالها المسؤولية للسلطات ولوكالة مارتشيكا عن تقاعسها في التدخل لإنهاء المخالفة في مراحلها الأولى.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي