8 أشهر حبسا في حق 14 مهاجرا غير نظامي إثر ملاحقتهم بتهمة إهانة أعوان سلطة بالناظور

04 أغسطس 2022 - 17:30
قضت المحكمة الابتدائية بالناظور بـ 8 أشهر حبسا نافذا وغرامة 2000 درهم في حق 14 مهاجرا يتحدرون من دول جنوب الصحراء، بتهم إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم.
تم عرض الموقوفين أمس الأربعاء على المحكمة ذاتها التي حجزت الملف للتأمل لجلسة اليوم الخميس من أجل النطق بالحكم.
يتكون المشتكون من سبعة أعوان للسلطة حضروا الجلسة، حسب ما أورده فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناضور، في صفحته الرسمية على “فايسبوك”، مشيرا إلى أنه أكد أغلبهم عدم تعرضهم لأي عنف مباشر وعدم تعرفهم على أي أحد من المتابعين.
المدانون الـ14 من المهاجرين تم اعتقالهم قبل أحداث مليلية الأليمة، حسب ما أورده المصدر ذاته، واصفا الحكم المذكور بــ”القاسي”، راجيا أن يتم إطلاق سراحهم في المرحلة الاستئنافية، سيما أن الملف الطبي يتضمن معلومات غير صحيحة ولا يعكس الوضع الصحي للمشتكين، حسب الجمعية الحقوقية ذاتها.

يذكر أن المحكمة نفسها أصدرت في 19 يوليوز الفائت حكما بحبس 33 مهاجرا غير نظامي لـمدة 11 شهرا نافذة مع غرامة مالية قدرها 500 درهم، إلى جانب أداء مجموعة منهم 3500 درهم كتعويض لبعض أفراد القوات العمومية المطالبين بالحق المدني، وذلك على خلفية محاولة اقتحام السياج الفاصل بين مليلية المحتلة والناضور بتاريخ 24 يونيو الفائت، ما تسبب في وفاة 24 مهاجرا وإصابات متفاوتة الخطورة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.