منتج "القدم الذهبي"سأقاضي المسؤولين عن برنامج "ذا فيكتوريوس" إذا لم يتفاوضوا معي

21 يناير 2014 - 08:00

وأوضح بن عبد الجليل،  أن “لديه جميع الأدلة والمستندات التي تؤكد أنه المالك الرئيسي لفكرة البرنامج التي تتمحور حول انتقاء مواهب مغربية في كرة القدم، واختيار الأفضل من بينها للانضمام إلى ما يشبه أكاديمية تكوين، وإخضاعها لبرنامج تدريبي تحت إشرف لاعبين سابقين ومدراء فنيين معروفين”.

وأضاف بن عبد الجليل أنه سجّل حقوق تأليف فكرة البرنامج في المكتبة الدولية لتحفيظ حقوق التأليف بسويسرا، بالإضافة إلى حفظ حقوق برنامجه القدم الذهبي في فرنسا.

وكانت القناة الأولى  شرعت سنة 2004 في بث أول موسم من برنامج القدم الذهبي، واستمرت حلقاته حتى 2009.

وتمكّن بعض خريجي (القدم لذهبي) من مواصلة مسارهم في أندية مغربية وأجنبية، مثل إدريس فتوحي، الذي انضم قبل سنوات إلى مركز تكوين فريق لوهافر الفرنسي، قبل التحاقه في ما بعد بإيستر الفرنسي، وقاد المنتخب الأولمبي المغربي في أولمبياد لندن 2012، ويوسف الترابي، الذي لعب لصالح فرق الوداد البيضاوي، والنادي القنيطري، وأولمبيك أسفي المغربية.

 

وتشرع قناتا دبي، ودبي الرياضية، انطلاقا من السبت المقبل، في بث حلقات برنامج (ذا فيكتوريوس)، حسب ما جاء في تصريحات خليفة الرميثي، مدير عام تلفزيون دبي، بإشراف من نجم كرة القدم العالمية الأرجنتيني دييغو مارادونا.

 

وتهدف فكرة البرنامج إلى البحث عن المواهب الكروية في العالم العربي، واختيار الأفضل من بينها قبل انضمامها إلى معسكر تدريبي في دبي الإماراتية وتتويج الفائزين.

 

ولم يتسن الحصول على تعليق من فضائيتي دبي، ودبي الرياضية حول تصريحات بن عبد الجليل.

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي