رئيس المخابرات الداخلية يدعو إلى إنهاء العدوان على غزة قبل أن تتورط إسرائيل في "أخطاء" تضطرها لتمديده

07 أغسطس 2022 - 11:00

دعا رئيس جهاز الإستخبارات الداخلية في إسرائيل ” الشاباك”، رونين بار، إلى إنهاء العدوان قبل أن تتورط إسرائيل في “أخطاء” تضطرها لتمديد مدته، زاعما أنها “حققت” أحد أهدافها الاستراتيجية من العدوان على قطاع غزة، وهو الفصل بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

حديث المسؤول الاسرائيلي نقله موقع “واللاه” الإسرائيلي، عن مشاركين في اجتماع الكابينت السياسي الأمني لحكومة اسرائيل مساء أمس السبت. وقال الموقع إن مسؤولين في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية يشددون على ضرورة الحفاظ على هذا “الإنجاز”.

وبحسب الموقع ذاته، فإن جهات مختلفة قالت في مداولات لقاء مجلس الأمن القومي المصغر، إنه ينبغي إنهاء العدوان الحالي، لكن بحسب هذه الجهات التي لم يكشف عن هويتها، فإن الظروف المناسبة لذلك لم تنضج بعد.

وتاتي هذه التصريحات فيما يواصل الجيش الإسرائيلي، لليوم الثالث على التوالي، شن سلسلة من الغارات على قطاع غزة ضمن عملية أطلق عليها اسم “الفجر الصادق”، وقال إنها تستهدف “حركة الجهاد الإسلامي”.

وأسفر العدوان الاسرائيلي عن استشهاد قائد المنطقة الشمالية في “سرايا القدس”، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، وخالد منصور، قائد المنطقة الجنوبية في السرايا، اضافة إلى استشهاد نحو ثلاثين آخرين.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *