مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في القرآن الكريم ترحل إلى تنزانيا

08 أغسطس 2022 - 16:50

تنظم مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة نهائيات الدورة الثالثة لمسابقة المؤسسة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده ما بين 11 و 14 غشت الجاري بمسجد محمد السادس بدار السلام بتنزانيا الاتحادية.

ستعرف هذه المسابقة، حسب بلاغ للمؤسسة، حضور رؤساء وأعضاء فروع المؤسسة من 34 بلدا افريقيا، ومشاركة (88) متسابقا يمثلون فروع المؤسسة.

يتنافس المشاركون على مدار ثلاثة أيام على المراكز الأولى في ثلاثة فروع ، وهي (فرع الحفظ الكامل مع الترتيل برواية ورش عن نافع)، و(فرع الحفظ الكامل مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى)، و(فرع التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل).

تنظم المؤسسة، على هامش هذه المسابقة، بمرافق المسجد المذكور معرضا للمصاحف القرآنية يوم 11 غشت الجاري، وذلك من أجل الإسهام في تعظيم وتشريف كتاب الله تعالى.

سيتم تقديم تاريخ المصاحف المغربية وخصوصياتها الجمالية وتنوعها الفني، في مسيرتها الممتدة من القرون الأولى للإسلام في المغرب الى  اليوم، وذلك من عهد المخطوط اليدوي الى عصر الطباعة وظهور المؤسسات المختصة في طباعة المصحف الشريف بالمملكة المغربية مثل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف.

يأتي تنفيذ المسابقة تنزيلا لتوصية المجلس الأعلى للمؤسسة المنعقد بفاس في دورته الثانية يومي  3- 4 نونبر 2018، الرامية إلى إجراء مسابقة قرآنية سنوية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.