وفاة الفنانة المصرية رجاء حسين

09 أغسطس 2022 - 15:50

توفيت الفنانة المصرية رجاء حسين صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 84 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وأعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية وفاة الممثلة القديرة، مشيرا أن جنازتها ستشيع من مسجد الشرطة بالشيخ زايد جنوب الجيزة بعد صلاة ظهر اليوم، فيما يوارى جثمانها بمقابر العائلة.

وكانت تعاني الراحلة من مرض في كبها، كما خضعت لعملية جراحية على مستوى المعدة إلا أنها لم تدم بعدها سوى أسبوع واحد ووافتها المنية.

أحبت الفنانة المصرية الفن منذ صغرها وعملت على تحقيق حلمها،منذ التاسعة عشرة من عمرها، وفي العام 1958 قررت أن تلتحق بفرقة نجيب الريحاني.

وكانت بداياتها سنة 1976 بعد اختيارها من طرف المخرج يوسف شاهين، للمشاركة في فيلمه  “عوجة الابن الضال”، حيث كانت نقطة تحول كبير في مشوارها الفني، ونالت شهرة واسعة من خلاله.

ورغم نجاحها في الأدوار التي قدمتها مع المخرج يوسف شاهين، حيث قدمت معه 5 أفلام، إلا إنها رفضت تقديم الأدوار السينمائية معه مجدداً، واصفة يوسف شاهين، بأنه شخص “أناني، ويريد الممثل أن يكون له فقط”، لأنه كان يريد التمثيل، ولكن عقدة “التهته” منعته من ذلك.

وتألقت رجاء حسين في السينما والتلفزيون، وكانت من أبرز أفلامها “أفواه وأرانب” و”حدوتة مصرية” و”المتوحشة” و”أبناء وقتلة”، وفي التلفزيون شاركت بمسلسلات “الشهد والدموع” و”رحلة السيد أبو العلا البشري” و”المال والبنون” و”زيزينيا”، كما شاركت في العديد من المسلسلات الإذاعية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.