استئناف حركة خط "ترامواي" الدار البيضاء على الخط الأول ابتداء من الأحد المقبل

11 أغسطس 2022 - 17:10

بعد توقفه لثلاثة أسابيع، يستأنف خط “ترامواي” الدار البيضاء حركته بشكل طبيعي على كامل مسار الخط الأول T1، ابتداء من يوم الأحد المقبل.

وأفاد بلاغ صادر عن شركة التنمية المحلية Casa Transports SA، بأنه سيتم استئناف حركة السير انطلاقا من سيدي مومن إلى ليساسفة، بحيث سيمكن لسكان الدار البيضاء استئناف رحلاتهم المعتادة إلى جميع المحطات الـ 37 التابعة للخط الأول.

كما ستتم إعادة فتح حركة السير في ملتقى شارع محمد الخامس مع شارع محمد سميحة الذي يعرف الأشغال على الخطين الأول T1 والثالث T3، وملتقى شارع الحسن الثاني مع شارع مولاي يوسف، وشارع علال الفاسي مع شارع أكادير الذي يعرف الأشغال على الخطين الأول T1 والرابع T4.

سمحت عملية ربط خط السكة الحديدية للخطين بإقامة اتصال على مستوى شارعي مولاي يوسف والحسن الثاني، وهو ما سيسمح بتوجيه قطارات “التراموي” نحو اتجاهات مختلفة، كما ستستمر عملية التهيئة الشاملة لملتقى شارعي الحسن الثاني ومولاي يوسف وكذا لشارعي علال الفاسي وأكادير إلى غاية شهر دجنبر المقبل مع إنجاز الأشغال النهائية للجيوب وللأرصفة بدون تأثير كبير على حركة السير.

يذكر أن الشركة المذكورة، أعلنت في وقت سابق عن توقيف جزء من خط “ترامواي” الدار البيضاء T1 مؤقتا، في 24 من يوليوز الماضي، بسبب أشغال ربط الخطين الجديدين بالخطين الأول والثاني.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.