أزمة العطش تجبر مواطنين بدواوير تاونات على قطع مسافات طويلة للحصول على قطرة ماء

14 أغسطس 2022 - 18:00

أصبحت أزمة ندرة المياه مطروحة بحدة في دواوير تابعة لجماعات فناسة باب الحيط، بني وليد، طهر السوق بضواحي تاونات، بسبب نضوب الآبار، التي كانت تعتبر مصدرا أساسيا لتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، وتأخر عملية ربط الدواوير بالماء انطلاقا من السدود المتواجدة بالمنطقة.

وأكد مواطنون بدوار بني كزين بجماعة فناسة باب الحيط، في اتصال مع “اليوم 24″، أن أزمة الماء تجاوزت كل الحدود، وأن المواطنين يضطرون لقطع مسافات طويلة بحثا عن قطرة ماء، بعدما نضبت آبار دواوير ورشة، الدهورة، الكورنة، وفي أفضل الأحوال يقتسم المواطنون كمية الماء القليلة التي تجود بها هذه الآبار.

وفي انتظار إنهاء أشغال مد قنوات الماء من سد أسفالو بطهر السوق، يقطع سكان ورشة مسافة طويلة للوصول إلى منبع الساحل بواد تامدة المتواجد بدوار مجاور، حيث تسلك دوابهم منعرجات خطيرة في اتجاه البئر، مما يضطرهم إلى ربط ساعات الليل بساعات النهار للتزود بما يكفي من الماء الصالح للشرب.

أزمة دوار ورشة تزكيها أزمة دواوير عين عبدون، الزيامة، الدهورة.. الذين يطالب بعضهم بربط مباشر بشبكة الماء الصالح للشرب، حيث توجه مواطنون بدوار عين عبدون، الأسبوع الماضي، بعريضة لسلطات إقليم تاونات، والمكتب الوطني للماء، وجهات أخرى، من أجل تمكينهم من حق توسيع شبكة الماء، وتجنيبهم شبح الهجرة نحو المدن التي بلغت مستويات مقلقة بجماعة بني وليد بشهادة المندوبية السامية للتخطيط، يؤكد مواطن من الدوار.

كلمات دلالية
أزمة تغونات ماء

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.