100 عارض من 9 جهات يشاركون في النسخة 25 من المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بأسفي

16 أغسطس 2022 - 08:00

تحت شعار « اقتناؤكم لمنتوجات الصناعة التقليدية، دعم وتشجيع للصانع التقليدي »، انطلقت فعاليات النسخة 25 للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية بساحة مولاي يوسف بأسفي.
وسيعرف مشاركة 100 عارض للمنتوجات التقليدية، يمثلون 9 جهات بالمملكة، ويتوفرون على شهادة التسجيل في السجل الوطني.
المعرض الذي توقف لمدة سنتين بسبب كورونا، تعيد غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش أسفي تنطيمه من جديد، بشراكة مع مؤسسة دار الصانع، وبدعم من المكتب الشريف للفوسفاط، وسيستمر من يوم 12 غشت الجاري  إلى غاية 22 منه.
ويهدف حسب المنظمين، إلى تعزيز النهوض بقطاع الصناعة التقليدية بالجهة، وتشجيع الصانع، وتثمين المنتوجات الجهوية.
وفي السياق نفسه، أشار رئيس غرفة الصناعة التقليدية للجهة « حسن شوميس »، إلى أن هذا المعرض يسعى إلى المساهمة في إنعاش المنتوج الحرفي التقليدي، وإعطاء الفرصة للصانعة والصانع التقليديين، لملاقاة زبنائهم وتسويق منتجاتهم التي أبدعتها أناملهم بكل إخلاص وتفاني.
ودعا « شوميس » الحرفيات والحرفيين إلى بذل المزيد من الجهود، للتكيف مع آليات التسويق الجديدة، التي تعتمدها استخدامات التكنولوجيا الحديثة، كالتسويق الإلكتروني، وأثبتت فاعليتها طول فترة الجائحة. كما دعاهم إلى الانخراط في نظام الحماية الصحية، بالتسجيل في السجل الوطني للصناعة التقليدية، باعتباره الآلية الرئيسية للحصول على الصفة المهنية.
إلى ذلك يضم برنامج المعرض ثلاث ورشات، ولقاءين تحسيسيين، حول موضوع التربية المالية، وتقنيات العرض للمقاولات الحرفية، والتسويق الإلكتروني، بالإضافة إلى لقاءين حول التغطية الصحية الإجبارية، والسجل الوطني للصناعة التقليدية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي