دعم برنامج الأغذية العالمي بـ 68 مليون دولار من أجل اقتناء ونقل وتخزين 150 ألف طن من القمح الأوكراني

18 أغسطس 2022 - 10:00

كشفت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أنها قدمت 68 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي، من أجل اقتناء ونقل وتخزين 150 ألف طن من القمح الأوكراني.

وأوضحت الوكالة الأمريكية، في بيان، أنها قامت بدعم أول شحنة حبوب غادرت البحر الأسود عبر ميناء “يوجني” (بيفديني) الأوكراني، مذكرة بأن أوكرانيا كانت، قبل الأزمة، من أكبر موردي الحبوب لبرنامج الأغذية العالمي.

وكانت وزارة البنيات التحتية الأوكرانية أعلنت أن أول سفينة إنسانية محملة بالقمح غادرت، الثلاثاء، ميناء “بيفديني” الأوكراني نحو ميناء دجيبوتي، وتشمل 23 ألف طن موجهة لإفريقيا.

وستدعم الـ150 طن من الحبوب، التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، المساعدة الغذائية العاجلة الموجهة للبلدان التي تواجه أزمة غذائية جسيمة.

وذكرت الوكالة، بأن الولايات المتحدة خصصت حوالي 7.6 مليارات دولار من المساعدات الغذائية للاستجابة لأزمة الأمن الغذائي العالمية، منذ بدء الحرب في أوكرانيا، موضحة أن المساعدات الإنسانية التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تشمل، بما في ذلك دعم برنامج الأغذية العالمي، المساعدات الغذائية المباشرة، فضلا عن أشكال أخرى من الدعم تتمثل في المياه الصالحة للشرب والرعاية الصحية والحماية، بهدف تلبية الاحتياجات التي تفاقمت بسبب أزمات الغذاء.

(و . م . ع)

 

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.